أخباردول ومدنرياضة
أخر الأخبار

بعد حظرها الحجاب على اللاعبات.. فرنسا تمنع الجوارب الطويلة للاعبين

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

في خطوة جديدة أثارت انتقادات واسعة، طالب الاتحاد الفرنسي لكرة القدم رؤساء الدوري والمناطق بحظر ارتداء اللاعبين “خوذات وجوارب الرجلين (أو السروايل اللاصقة) الطويلة الضيقة” وذلك بحسب زعم الاتحاد لـ “لتفادي تحويلها إلى علامات مرتبطة بالإسلام”.

ووفقا لتقارير إعلامية فرنسية، فإن رئيس رابطة كرة القدم للهواة “فنسنت نولارغيس” قال في رسالة إنه “لايمكن ارتداء الخوذات والجوارب الطويلة في الملعب إلا في حالة وجود أسباب طبية مثبتة”.

واعتبر رئيس الرابطة أنه”من الضروري للحصول على هذا التفويض، عدم الاكتفاء بشهادة طبية بسيطة، بل الاتصال باللجنة الطبية للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، القاضي الوحيد لتحديد ما إذا كان الطلب مبررا أم لا ؟” .

وأضاف المسؤول الرياضي الفرنسي في رسالته أن هذه المعدات “لا يمكن ارتداؤها مع إشارات الانتماء الظاهرة والمرئية”، مؤكدا على أن “رفض إزالة أو إخفاء الملابس أو العلامات الظاهرة يجب أن يؤدي إلى استبعاد المعني”.

وجاء هذا القرار بعد قرار آخر يتعلق بتصويت مجلس الشيوخ الفرنسي، على مادة ضمن قانون “علمانية الرياضة” في فرنسا.

اقرأ أيضا: بلجيكا.. تعديل دستوري يعتبر الحيوانات “كائنات واعية”

وينص القانون على منع ارتداء الحجاب خلال المنافسات الرياضية المنظمة من طرف الاتحادات الرياضية في البلاد، إضافة إلى حظر أي استراحة لتناول الطعام أو الشراب مرتبطة بالإفطار في شهر رمضان.

يشار إلى أن بعض اللاعبين المسلمين يرتدون سراويل طويلة (الجوارب) من “أجل ستر العورة وفقا لتعاليم الدين الإسلامي”، وذلك يحدث منذ سنوات في كل أقسام الدوري الفرنسي، وكذلك في جميع الدوريات في العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى