أخباردول ومدن
أخر الأخبار

زيادة كبيرة تشهدها فرنسا في عدد المعّمرين

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أظهر نتائج دراسة حديثه في فرنسا، زيادة كبيرة في عدد المعّمرين في البلاد، وخصوصا الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 105 سنوات، وهي الفئة التي بدأت تعرف بـ”المعمرين الفائقين”.

الدراسة التي أجراها معهد الدراسات الديموغرافية الوطنية، كشفت عن نمو ملحوظ في هذه الفئة العمرية في السنوات الأخيرة.

تقول “فرانس ميسليه” عالمة الديموغرافيا التي شاركت في الدراسة، إن هناك “زيادة مذهلة” في عدد الأشخاص الذين يعيشون ليصلوا أو يتجاوزوا 105 سنوات.

وقالت إن عدد الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 105 سنوات فما فوق حوالي ألف شخص في يناير/كانون الثاني 2023، مقارنة بما كانوا عليه في عام 1981، واليوم ( أبريل/نيسان 2024) يصل عددهم إلى 31 ألف شخص، بزيادة تقارب 30 ضعفا مقارنة بعام 1970.

وسلطت الدراسة الضوء على حالات وفاة 39 شخصا من “المعمرين الفائقين” في عام 2022، معظمهم من النساء.

ووفقا للدراسة، فإن النساء يشكلن الغالبية العظمى من المعمرين، حيث يمثلن 86% من البالغين 100 عام في عام 2023، وأكثر من 90% من أولئك الذين تتجاوز أعمارهم 105 سنوات.

اقرأ أيضا: بريطاني يتربع على عرش أكبر المعمرين في العالم

من جهة أخرى، أظهرت الدراسة “زيادة مفاجئة” في عدد الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 105 سنوات، خاصةً في جزر الأنتيل الفرنسية مثل غوادلوب ومارتينيك، حيث تفوق نسبتهم 8% مقارنةً بالبر الرئيسي لفرنسا.

وتشير الدراسة إلى أن الظروف القاسية التي مر بها أسلاف هؤلاء المعمرين، بما في ذلك التجارة في الرقيق، قد تكون أدت إلى ظهور “جينات طول العمر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى