أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بريطاني يتربع على عرش أكبر المعمرين في العالم

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

بعد يومين من إعلان وفاة حامل اللقب السابق “خوان فيسينتي بيريز” عن عمر يناهز 115 عاما، بات البريطاني “جون ألفريد تينيسوود”، البالغ من العمر 111 عاما و224 يوما، رسميا، أكبر رجل معمر على قيد الحياة في العالم.

وأعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية هذا الأمر يوم الجمعة الماضي،

وقال المعمر “تينيسوود” في مقابلة مع موسوعة غينيس، بعد تسليمه شهادته: “إما أن تعيش طويلا أو تعيش قصيرا، ولا يمكنك فعل الكثير حيال ذلك”.

والرجل الذي لا يدخن، ونادرا ما يشرب ما يضر بصحته، لكنه يتناول السمك المقلي والبطاطس المقلية كل جمعة، قال إن سر طول العمر هو “الحظ فقط”.

كما نصح بالاعتدال في الحياة قائلا: “إذا كنت تشرب أكثر من اللازم، أو تأكل أكثر من اللازم، أو تمشي أكثر مما ينبغي، إذا فعلت الكثير من أي شيء، فسوف تعاني في النهاية”.

“جون ألفريد تينيسوود” ما بين الماضي والحاضر

وولد جون ألفريد تينيسوود في مدينة ليفربول الإنكليزية، في 26 أغسطس/آب 1912، وعاش خلال حربين عالميتين، بالإضافة إلى وباء الإنفلونزا الكبرى، وجائحة فيروس كورونا.

وبالإضافة إلى أنه بات أكبر رجل معمر في العالم، فإن يحمل كذلك، الرقم القياسي لأكبر محارب قديم في العالم على قيد الحياة، من الحرب العالمية الثانية.

أيضا فإن تينيسوود وُلِد في نفس العام الذي غرقت فيه سفينة تايتانيك (1912).

اقرأ أيضا: وفاة أكبر معمّر في العالم عن عمر 115 عاما

يشار إلى أن العمر الأكبر سنا السابق “بيريز” وهو رجل من من فنزويلا، توفي يوم الثلاثاء الماضي، وذلك قبل شهرين فقط من عيد ميلاده الـ 115.

وكان المزارع المتقاعد “الرجل الأكبر سنا” على قيد الحياة في العالم عام 2020، واعترفت موسوعة غينيس للأرقام القياسية بذلك رسميا في عام 2022، عندما كان عمره 112 عاما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى