أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وفاة أكبر معمّر في العالم عن عمر 115 عاما

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

توفي خوان فيسينتي بيريز مورا، أكبر معمّر بالعالم أمس الأول الثلاثاء في فنزويلا، وذلك قبل شهرين فقط من عيد ميلاده الـ 115.

وكان المزارع المتقاعد “الرجل الأكبر سنا” على قيد الحياة في العالم عام 2020، واعترفت موسوعة غينيس للأرقام القياسية بذلك رسميا في عام 2022، عندما كان عمره 112 عاما.

وأكدت موسوعة غينيس الخبر قائلة: “بعد أن عايش الحربين العالميتين، ورؤية اختراع التلفزيون، وشهد هبوط رجل على القمر، نجا خوان فيسنتي أيضا من فيروس كورونا في عام 2020”.

وقال كريغ غلينداي، رئيس تحرير موسوعة:”لقد كان شرفا أن نقدر ونحتفل بالحياة الطويلة المذهلة لأول معمّر في فنزويلا تم توثيقه”.

ولم يكن الراحل أكبر مواطن في بلاده وأول مواطن أمريكي جنوبي تعترف به المنظمة كأكبر رجل على قيد الحياة فحسب، بل إنه الآن رابع أكبر رجل في التاريخ تم التصديق على عمره رسميا.

اقرأ أيضا: بعد تناول وجبتها المفضلة.. وفاة أكبر معمرة في اليابان

ولد بيريز في بلدة الكوبري بولاية تاتشيرا في الأنديز يوم 27 مايو/أيار عام 1909، وكان التاسع من بين 10 أطفال، وبدأ العمل في سن الخامسة مع والده وإخوته، للمساعدة في حصاد قصب السكر والقهوة، وفقا لبيان صادر عن موسوعة عام 2022.

وكان لديه 11 طفلا -ستة أبناء وخمس بنات – من زوجته إديوفينا ديل روزاريو غارسيا. تزوجا لمدة 60 عاما حتى وفاتها في عام 1997. وكان لديه أيضا 42 حفيدا و18 من أبناء الأحفاد و12 من أحفاد الأحفاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى