أخبارطفولةقانون
أخر الأخبار

الحكومة البريطانية تدرس حظر الهواتف الذكية لمن تقل أعمارهم عن 16

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

تدرس الحكومة البريطانية حظر بيع الهواتف الذكية لمن دون 16 عاما مدفوعة بتأييد واسع في استطلاعات للرأي، وبعد شهرين أيضا على إرشادات حكومية بشأن استخدامها في مدارس البلاد.

وكانت دراسة صدرت في مارس/آذار الماضي أجرتها شركة (بارنت كايند)، خصلت أن أكثر من 4 من كل 5 آباء ببريطانيا يشعرون أن الهواتف الذكية “ضارة” للأطفال والشباب.

الدراسة التي شملت 2496 من آباء الأطفال في سن المدرسة بإنكلترا، أظهرت أن 58% من الآباء المشاركين بالاستطلاع يعتقدون أن الحكومة يجب أن تحظر الهواتف الذكية للأطفال دون سن 16 عاما.

كما كشف استطلاع آخر أجرته مؤسسة “مور إن كومن”، أن 64% من الأشخاص يعتقدون أن فرض حظر على بيع الهواتف الذكية لمن تقل أعمارهم عن 16 عاما سيكون فكرة جيدة، مقارنة بـ 20% قالوا إنها فكرة سيئة.

ومنذ شهرين، أصدرت الحكومة إرشادات بشأن استخدام الهواتف المحمولة في المدارس الإنكليزية، لكن قيل إنه تم وضع قيود أخرى لحماية الأطفال بشكل أفضل بعد عدد من الحملات الشعبية.

ووصف أحد مصادر حكومة حزب المحافظين بحسب ما نقلت صحيفة “ذا غارديان” أمس الأربعاء، الفكرة بأنها “بعيدة عن الواقع”، معتبرا أنه “ليس من دور الحكومة” أن تتدخل في إدارة العلاقة بين الآباء والأبناء.

وأضاف المصدر الذي لم تكشف الصحيفة عن هويته:”نهدف إلى جعل الآباء أكثر وعيا بالصلاحيات التي يتمتعون بها، مثل القيود المفروضة على مواقع الويب والتطبيقات، وحتى استخدام تطبيقات الرقابة الأبوية”.

اقرأ أيضا: دراسة فرنسية تظهر تأثير استخدام الأطفال للشاشات على نموهم الفكري

لكن المصدر ذاته اعتبر أنه “في الحالات القصوى فقط يمكن للحكومة أن تكون أبا أفضل من الآباء والأوصياء الفعليين”.

في السياق، قال متحدث باسم الحكومة:”نحن لا نعلق على التكهنات. إن التزامنا بجعل المملكة المتحدة المكان الأكثر أمانا للأطفال على الإنترنت هو التزام لا يتزعزع، كما يتضح من قانون السلامة على الإنترنت التاريخي لدينا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى