أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

مصادر الطاقة المتجددة تغطي غالبية استهلاك الكهرباء في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

تستمر ألمانيا في زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، حتى باتت هذه المصادر تغطي غالبية استهلاك الكهرباء في أكبر اقتصاد أوروبي.

وتشير حسابات أبحاث الطاقة الشمسية والهيدروجين في ولاية “بادن-فورتمبرغ” والاتحاد الألماني لقطاع الطاقة والمياه، إلى أن مصادر الطاقة المتجددة غطت نحو 56% من استهلاك الكهرباء في البلاد خلال الربع الأول من العام الجاري.

وبحسب الحسابات التي نشرتها اليوم الجمعة، وكالة الأنباء الألمانية، فقد أنتجت مرافق الطاقة المتجددة إجمالا حوالي 75.9 مليار كيلووات/ساعة من الكهرباء خلال الفترة من يناير/كانون الثاني حتى مارس/آذار الماضي، بزيادة قدرها نحو 9% عما كانت عليه في نفس الفترة من العام الماضي.

كذلك، غطت مرافق طاقة الرياح البرية وحدها أكثر من ربع احتياجات ألمانيا من الكهرباء بقدرة 39.4 مليار كيلووات/ساعة.

وذكرت البيانات بأن “نسبة مساهمة الطاقة الكهرومائية في توليد الكهرباء كانت أعلى من المتوسط في الأشهر الأخيرة، حيث بلغت 5.3 مليار كيلووات/ساعة من الكهرباء”

وتقول وكالة الأنباء الألمانية وفقا للبيانات، بإن هذا يمثل زيادة بنسبة 27% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبوجه عام غطت محطات الطاقة الكهرومائية 4% من إجمالي استهلاك الكهرباء في ألمانيا.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. خفض مبلغ الإعانة لمن يرفض عروض العمل

في هذا السياق تقول”كريستين أندريا” المديرة التنفيذية للاتحاد الألماني لقطاع الطاقة والمياه:”حصص مصادر الطاقة المتجددة المتزايدة بشكل مطرد مؤخرا في استهلاك الكهرباء، تُظهر أننا نسير على الطريق الصحيح”.

وأكدت بأن “التوسع في الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة بات محلوظا في الآونة”، وأضافت:”ينعكس هذا الآن في توليد الكهرباء”.

لكنها شددت في الوقت نفسه على ضرورة “بذل جهود إضافية” لتحقيق الأهداف المناخية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى