أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا.. محاكمة اثنين من السوريين بتهمة الانتماء لـ”داعش”

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

مثل سوريان أمام المحكمة الإقليمية العليا في دوسلدورف عاصمة ولاية ” شمال الراين- وستفاليا” غرب ألمانيا، أمس الخميس، بتهمة العضوية قي تنظيم داعش “الإرهابي” وارتكاب جرائم حرب.

ووفقا للائحة الاتهام، فإن المتهم الأول “محمد.أ” أسس وحدة قتالية مسلحة ضمت ما يصل إلى 50 مقاتلا، في دمشق خريف عام 2012، واندمج بهذه الوحدة في “كتائب أحفاد الرسول”.

المتهم الأول داخل المحكمة

وأضافت لائحة الاتهام، بأن “جيش الإنقاذ عبارة عن منظمة عسكرية تضم حوالي 15 ألف عضو”، مؤكدة بأنها “نفذت مرارا وتكرارا هجمات متفجرة على منشآت حكومية في سوريا”. وهو متهم أيضا بالانضمام فيما بعد إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.

أما المتهم الثاني ويدعى “إسماعيل. ك”، فقد انضم كمقاتل في تنظيم داعش عام 2013 والى الوحدة الجماعة نفسها التي يقودها المتهم الأول، بحسب ما جاء في لائحة الاتهام.

اقرأ أيضا: بسبب الخدمة في “جيش النظام”.. السويد ترفض منح الجنسية للكثير من السوريين

وتتهم المحكمة هذه الجماعة باختطاف اثنين من معارضي التنظيم، وأنه تم احتجاز الضحايا وإعدامهم بعد عام مع عشرة آخرين، مشيرة إلى أن المتهم “إسماعيل” شارك في اعتقال أحد الضحايا.

ويقال أيضا إنه كان يحرس السجناء في موقع الإعدام وأطلق النار على شخص واحد على الأقل.

المتهم الثاني داخل المحكمة

وكانت الشرطة الألمانية اعتقلت المتهمين في مارس/آذار 2023. وخلال الجلسة الأولى للمحاكمة أمس بقي كلاهما صامتا بشأن هذه الادعاءات، ومن المتوقع صدور الحكم في هذه القضية في نهاية يوليو/ تموز المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى