مجتمع
أخر الأخبار

مخاوف من موجة كورونا ثانية في أوروبا بسبب الاحتجاجات الحاشدة

 أخبار العرب في أوروبا

قال مسؤولون وخبراء في الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس، إن أوروبا قد تواجه ارتفاعا في إصابات فيروس كورونا خلال الأسابيع القادمة، بسبب الاحتجاجات الحاشدة التي شهدتها بعض دول القارة على مدى الأيام القليلة الماضية.

ونقل عن “جوزيف كيسيكيوجلو”، رئيس الجمعية الأوروبية للعلاج بالعناية الفائقة في مؤتمر صحفي قوله: “إذا نصحت كل شخص بالحفاظ على مسافة تباعد متر ونصف المتر عن الآخر، ووقف الجميع بجانب بعضهم البعض، وعانقوا بعضهم البعض، فلا أعتقد أن النتيجة ستكون طيبة”.

وردا على سؤال عما إذا كان سيحدث ارتفاع في الإصابات خلال الأسبوعين المقبلين، قال: “نعم، لكن أتمنى أن أكون مخطئا”.

واحتشد عشرات الآلاف من المحتجين في كبرى المدن الأوروبية مؤخرا للتظاهر ضد العنصرية، بعد وفاة “جورج فلويد” في الولايات المتحدة وهو رهن احتجاز الشرطة.

اقرأ أيضا: زيادة تدفق المهاجرين نحو اليونان عبر تركيا

وشهدت العاصمة النمساوية فيينا، يوم الخميس الماضي، أكبر المظاهرات حيث شارك أكثر من 50 الف شخص، كذلك شارك عشرات الآلاف في مظاهرات مماثلة في لندن وباريس وستوكهولم وبرلين وغيرها من المدينة الأوروبية.

وكانت قد تجاوزت معظم دول الاتحاد الأوروبي الذي يضم 27 دولة مرحلة ذروة تفشي الوباء، وبدأت تدريجيا في إعادة فتح الأعمال التجارية والحدود مع تراجع الإصابات خلال الأسابيع الماضية.

يذكر أن العلماء كانوا قد توقعوا قبل الاحتجاجات الأخيرة، موجة ثانية بعد فصل الصيف لكن التجمعات الجماهيرية قد تؤثر على هذه الرؤية المتفائلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى