مجتمع
أخر الأخبار

إيطاليا.. نحو 1.7 مليون أسرة تعيش في “فقر مدقع”

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

أظهرت إحصائية المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء “إستات” أن ما يقرب 1.7 مليون أسرة تعيش في حالة فقر مدقع، أي بنسبة 6.4٪ في العام 2019.

بيانات المعهد الإيطالي أكدت: أن “نسبة الفقر المطلق ارتفعت من 5.0٪ في العام 2018 إلى 6.6٪ في العام 2019 في البلديات الأصغر (حتى 50 ألف نسمة) والضواحي المشتركة للمدن الكبرى شمال شرقي البلاد”.

أما بالنسبة للبلديات في وسط المناطق الحضرية الشمالية، فقد “تم تأكيد انجراف نحو الفقر بنسبة 7.1 ٪”، أي “أعلى من البلديات الواقعة بأطراف المناطق الحضرية، وتلك التي يزيد عدد سكانها عن 50 ألف نسمة، بنسبة 4.8٪”، بينما “تصل النسبة في البلديات الأصغر المتبقية الى 6.1٪”.

اقرأ أيضا: إحصائية: الايطاليون يبحثون عن العمل في قطاع الزراعة

وأوضح تقرير “إستات”: أن “الفقر المدقع يشمل أيضًا، الأسر الأكبر ذات الأطفال القاصرين”، مشيراً إلى أنه “في عام 2019 تم تأكيد ارتفاع نسبة الفقر المدقع بين العائلات الأكبر عددا من ناحية الأفراد، بنسبة 9.6٪”، وأنه “على النقيض من ذلك، تبلغ النسبة حوالي 6٪ بين العائلات المكونة من ثلاثة أشخاص، بما يتماشى إلى حد كبير مع المعدلات السائدة”.

يذكر آن تداعيات الإغلاق بسبب جائحة كورونا في إيطاليا أثرت على ما يقدر بنحو 3.3 مليون شخص، من بين هؤلاء أكثر من مليون شخص يعيشون في الجنوب، وتخوفت الحكومة من دخول المافيا على خط جائحة كورونا من أجل تعزيز نفوذها وبسط سيطرتها بدعم من الفقراء والمناطق الأكثر في كامبانيا وكالابريا وصقلية وبوليا وتقديم وجبات غذائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى