أخباردول ومدن
أخر الأخبار

تقرير بريطاني يكشف عن تكلفة كل مهاجر في حال إرساله إلى رواندا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

كشف تقرير رسمي بريطاني نشر أمس الأثنين، عن أن تكلفة إرسال مهاجر إلى بلد آمن، مثل رواندا، قد تتجاوز تكلفة إبقائه في بريطانيا بـ 63 ألف جنيه استرليني (ما يعادل 80 ألف دولار تقريبا).

التقرير الذي جاء ضمن تقييم وزارة الداخلية البريطانية، لأثر قانون الهجرة الاقتصادي، الذي يمرّ عبر البرلمان، أكد أن التكلفة الإجمالية لنقل فرد واحد إلى رواندا تبلغ 169 ألف جنيه استرليني.

لكن التقرير أشار إلى أنه سيتم تجنب دفع مبلغ 106 آلاف جنيه استرليني، كبدل دعم للسكن في حال بقاء المهاجرين في بريطانيا.

وتقول الحكومة إن هذه السياسة سيكون لها تأثير رادع. ومع ذلك، ذكر تقييم الداخلية أنه من “غير المؤكد” ما هو مستوى الردع التي ستحدثه هذه السياسة، لأن مشروع القانون “جديد ولم يُختبر”.

كذلك، أشار التقييم إلى أن احتمالات توفير المال “غير مؤكدة إلى حد كبير”، لكنه أعطى تقديرات بين 106 آلاف و165 ألف جنيه استرليني للفرد الواحد.

اقرأ أيضا: مقتل لاجئ عراقي على يد صديقه المقرب في بريطانيا

أيضا ذكر التقرير بأن التكاليف الإضافية تتضمن تأمين السكن وهي التي تتعلق بإعادة توطين مهاجر في بريطانيا مثل الفوائد والإسكان الاجتماعي والرعاية الصحية.

ويقدر التقرير أن السياسة تحتاج لردع 37% من الأشخاص من دخول بريطانيا بشكل غير قانوني، حتى لا يتحمل دافع الضرائب أي تكلفة.

يذكر أن القانون يهدف إلى منع الأشخاص من دخول البلاد في قوارب صغيرة عبر بحر المانش، بحيث يصبح ممنوعا على أي شخص يصل إلى بريطانيا بطريقة غير قانونية من طلب اللجوء داخل المملكة المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى