أخباردول ومدن
أخر الأخبار

موقع ألماني: الإجراءات الجديدة الأوروبية بحق طالبي اللجوء قد تشمل السوريين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أفاد موقع “تاغسشاو” الألماني في تقرير نشره أمس الأثنين، بأن الإجراءات الجديدة التي قرر الاتحاد الأوروبي تطبيقها بحق طالبي اللجوء قد تشمل السوريين.

تقرير الموقع يأتي رغم تأكيد وزيرة الخارجية الألمانية انالينا بيربوك بأن اللاجئين السوريين والأفغان، سيسمح لهم بدخول دول الاتحاد الأوروبي من دون تغيير.

وكان وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي اتفقوا في وقت سابق هذا الشهر تطبيق إجراءات جديدة تشمل توقيف طالبي اللجوء في مراكز خاصة على حدود الاتحاد الأوروبي الخارجية.

كذلك عدم السماح بالخروج منها إلا في حال الموافقة على منحهم حق اللجوء أو في حال رغبتهم بالعودة لبلدانهم.

ووفقا للاتفاقية سيتم استثناء القادمين من بلدان تتجاوز نسبة قبول طلبات اللجوء للقادمين منها الـ20%، بالاضافة لمن يعتبرون تهديدا أمنيا.

ورغم تأكيد وزيرة الداخلية الألمانية استثناء السوريين والأفغان من هذه الإجراءات، لكن تفاصيل الخطة الأوروبية تمنح السلطات صلاحيات واسعة لتطبيق الإجراءات حتى في حال كان طالب اللجوء قادما من بلدان كسوريا أو أفغانستان.

ووفقا للموقع الألماني يمكن احتجاز السوري أو الأفغاني حتى البت في طلب لجوئه في حال قدم من بلد ثالث آمن.

وأشار الموقع إلى أنه في حال هرب سوري من تركيا إلى اليونان -على سبيل المثال- يمكن احتجازه في اليونان ثم ترحيله لتركيا لأن اليونان تعتبر تركيا بلدا آمنا.

اقرأ أيضا: ألمانيا: اللاجئون السوريون سيسمح لهم بدخول الاتحاد الأوروبي دون تغيير

إضافة لهذا يمكن استغلال الإجراءات الجديدة وتطبيقها على كل من تشك السلطات بأنه قدم بمعلومات خاطئة أو وثائق مزورة بغض النظر عن البلد الذي جاء منه.

يشار إلى أن وزراء داخلية دول الاتحاد الأوروبي أقروا الاتفاقية بالأغلبية على أن يتم تطبيق إجراءات خاصة بحق طالبي اللجوء القادمين من بلدان تعتبر آمنة. حيث سيتم احتجازهم في أماكن خاصة بظروف هي أقرب للاعتقال ولن يسمح لهم بمغادرتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى