اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

لوفتهانزا تحذر: اتفاق مساعدات الـ” 10 مليارات دولار” مهدد بالانهيار

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

حذرت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا، اليوم الأربعاء، من أنها قد تضطر لطلب الحماية من “الدائنين” إذا لم تحظى بدعم كافٍ في اقتراع للمساهمين في 25 يونيو/حزيران.

الشركة الألمانية قالت: إن “المجلس التنفيذي يتوقع أن تكون نسبة الحضور في اجتماع الجمعية العامة الاستثنائي في الخامس والعشرين من الشهر الجاري للاقتراع على الاتفاق أقل من 50 بالمئة ما يعنى ضرورة أن يصوت أكثر من ثلثي الحاضرين لصالح البرنامج”. مشيرة إلى  “احتمال فشل حزمة الاستقرار في الحصول على أغلبية ثلثي الاصوات اللازمة”.

وأضافت “لوفتهانزا”: “من المحتمل أن تتقدم بطلب لإجراءات حماية بموجب قانون للإفلاس بعد أيام قليلة من الاجتماع إذا لم يتم العثور على حل آخر بشكل فوري”.

بموجب القانون، تظل إدارة الشركة تتولى المسؤولية وتحصل على ما يصل إلى ثلاثة أشهر للوصل إلى خطة بقاء.

اقرأ أيضا: “لوفتهانزا” الألمانية قد تسرح 26 ألف موظف

من جانبه، قال وزير المالية الألماني “أولاف شولتز”: إنه “لا يشعر بالقلق إزاء احتمال انهيار الاتفاق وإنه يشعر برضا بالغ حيال الاتفاق، وحث المساهمين على الموافقة عليه”.

يذكر أن بيان الشركة الألمانية جاء بعدما انتقد الملياردير الألماني “هاينز هرمان تيله” بشدة، الإنقاذ المالي البالغة قيمته تسعة مليارات يورو (10.1 مليار دولار) اذ رفع حصته في الشركة لأكثر من 15 بالمئة ويأمل في دراسة خيارات اخرى. مؤكداً “عدم رضاه عن الاتفاق الذى يمنح الحكومة الألمانية حصة 20 بالمئة بالشركة ومقعدين في مجلسها الإشرافي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى