دول ومدن
أخر الأخبار

النمسا: سنغلق الحدود حال حدوث موجة ثانية لكورونا

 أخبار العرب في أوروبا- النمسا

أكد وزير الخارجية النمساوي “ألكسندر شالينبرغ”، أنه لا يستبعد العودة إلى إغلاق الحدود مرة أخرى وتقييد حرية السفر مع دول أوروبا، حال تفاقمت الإصابات بفيروس كورونا مرة أخرى.

الوزير أضاف في تصريح صحفي اليوم السبت :”النمسا عدلت تصنيف دول الجوار والعديد من دول الاتحاد الأوروبي إلى اللون الأخضر، لكن هذا لا يعني أننا لم نعد نراقب تطورات الوضع عن كثب”، مشيرا إلى أنه إذا لزم الأمر سنتخذ إجراءات الإغلاق مرة أخرى.

وأعرب عن أمله في عدم العودة إلى إغلاق الحدود، مؤكدا أن هدف فيينا هو استعادة حرية السفر في أسرع وقت ممكن، معتبرا أن السفر ليس ترفًا في القرن الحادي والعشرين بل ضرورة.

وذكر أن العالم لم يشهد بعد ذروة وباء كورونا، ولكنه واثق من قدرة البلاد على السيطرة على الأزمة ومنع تجدد الانتشار بسبب الخبرة المكتسبة في الموجة الأولى.

اقرأ أيضا: النمسا .. شكوى ضد يميني متطرف أدلى بتصريح يسيء للقرآن

وأوضح “شالينبرغ”، أنه في حالة حدوث الموجة الثانية سوف يتم التعامل مع الموقف على المستوى الأوروبي بشكل ناجح وأكثر تنسيقا عن الفترة السابقة.

إلى ذلك، أعلنت السلطات الصحية في النمسا، السبت، تسجيل 52 إصابة جديدة، ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 17323 من بينها 460 حالة نشطة حاليا، فيما بلغت حصيلة ضحايا الفيروس 688 وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى