دول ومدن
أخر الأخبار

استمرت حتى الصباح.. مواجهات بين الشرطة ومثيري شغب في “شتوتغارت”

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

شهدت مدينة شتوتغارت الألمانية بعد منتصف ليلة أمس السبت، اشتباكات بين الشرطة ومجموعة “شبابية” قامت بأعمال نهب وتخريب لمحلات تجارية وسيارات، الامر الذي استدعى طلب تعزيزات كبيرة من رجال الامن والشرطة.

متحدث باسم الشرطة الألمانية قال صباح اليوم الأحد: إن “الوضع (في مدينة شتوتغارت) خرج عن السيطرة عند متصف الليلة الماضية، فقد أقدم مئات الأشخاص، الذي كانوا يتحركون في شكل مجموعات، بأعمال نهب للمحلات التجارية وتحطيم النوافذ ومهاجمة رجال الأمن بالزجاجات والحجارة. وقد اصيب عدد من عناصر الشرطة “.

وفقاً للشرطة فقد انفجر الوضع بعد منتصف الليل بقليل قرب “ميدان القصر”، في قلب المدينة، اذ حدثت مواجهات شارك فيها حوالي 500 شخص، ما حتم على الشرطة المتواجدة في عين المكان لطلب تعزيزات من الشرطة الاتحادية، كما وصل دعم من شرطة ولاية بادن ـ فورتمبيرغ، التي تقع فيها مدينة شتوتغارت، ولم يتم السيطرة على الوضع إلا حوالي الساعة الثالثة صباحا.

وانتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لشاب يقوم بتحطيم نوافذ أحد المحلات وقلع أحجار الشوارع، كما تداول مغردون على تويتر ومستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي الألمانية صورا ومقاطع فيديو تظهر جانبا من أعمال الشغب بالمدينة التي استهدفت ايضا سيارات الشرطة.

اقرأ أيضا: بعد اللجوء.. كورونا يخلق انقساماً سياسياً في المانيا

يذكر أنه ليست المرة الأولى التي يحدث فيها مثل هذا المواجهات، فقد حدثت في عطلة نهاية الأسبوع المنصرم اشتباكات بين الشرطة ومجموعة أغلبهم من الشباب، لكن لم يصل الوضع إلى ما وصل إليه الليلة الماضية.

ومثلما لما تكشف الشرطة عن عدد الأشخاص الذين تم القبض عليها، فإنها لم تقدم حتى الآن أي معلومات عن خلفية ودوافع ما حدث ليلة أمس، وعما إذا كانت هناك جهة ما تقف خلفها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى