دول ومدن
أخر الأخبار

حاكم صقلية يتهم “كونتي” والاتحاد الأوروبي بالخيانة

أخبار العرب في أوروبا – صقلية

اتهم حاكم مقاطعة صقلية “نيلو موزوميتشي” رئيس الوزراء “جوزيبي كونتي” والاتحاد الأوروبي، بـ”خيانة إيطاليا وصقلية”، فيما يتعلق بقضية الهجرة.

“موزوميتشي” قال في حديث لصحيفة “ليبرو” الإيطالية: إنه “من السهل اليوم اعتبار أن هناك حالة طوارئ في صقلية، لكن يجب أن نتحلى بالصدق أيضا في الاعتراف بأن الحكومة الإيطالية لم تضع أي خطة في الوقت المناسب”.

وأضاف المسؤول الصقلي: أن “هناك مستويات مختلفة من المسؤولية، تمتد من أوروبا إلى الحكومة الإيطالية”. مؤكداً أنه “يتفهم الوباء والصعوبات الاقتصادية، لكن من غير المقبول التظاهر تقريبا بعدم حدوث شيء”.

الحكومة الإيطالية كشفت عن تضاعف أعداد اللاجئين الواصلين إلى إيطاليا، خلال الأشهر القليلة الماضية، محذرة من تصاعد موجة الهجرة عبر المتوسط بسبب الأوضاع الاقتصادية والتأثيرات المعيشية الناجمة عن انتشار وباء كورونا.

اقرأ أيضا: بعد اصابتها بكورونا.. إيطاليا توجه نداءً عاجلاً لزبائن “عاهرة صقلية”

واستنكر “موزوميتشي” ما أسماها “نزعة الخير الرخيصة لدى التيارات الراديكالية المتطرفة التي يميل إليها يمين الوسط، كونه يشكو من هجرة عشوائية، بينما لا يدرك أن من غير المجدي الاستمرار بالمضاربة على حساب آلاف الأشخاص”.

وندد بنية وزارة الداخلية الإيطالية بناء مخيمات للمهاجرين، مشيراً إلى أنه “علم من محافظ مدينة خلال مكالمة هاتفية بأن الدولة تريد بناء مدينة خيام لمئات المهاجرين في منطقة تابعة لليونسكو”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى