مجتمع
أخر الأخبار

بعد احتجاجات برلين.. الرئيس الألماني يحذر من تجاهل قيود كورونا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

انتقد الرئيس الألماني “فرانك-فالتر شتاينماير” انتهاكات قواعد السلامة الصحية المرتبطة بجائحة كورونا خلال مظاهرات في برلين، داعياً المواطنين إلى مواصلة التصرف بمسؤولية لتجنب إغلاق ثان.

“شتاينماير” قال في رسالة عبر الفيديو أمس الاثنين: “انعدام مسؤولية عدد قليل من الأفراد يمثل خطراً علينا جميعاً، وإذا لم نكن حذرين بشكل خاص الآن، فإننا سنعرض صحة الكثيرين للخطر، كما أننا نعرض للخطر تعافي مجتمعنا واقتصادنا وحياتنا الثقافية”.

وكانت الحكومة الألمانية قد انتقدت بشدة تجاهل قواعد السلامة الصحية خلال مظاهرة يوم السبت الفائت في برلين التي خرجت ضد القيود المفروضة في إطار مكافحة جائحة كورونا.

وأضاف “شتاينماير”: “كل واحد منا مسؤول الآن عن منع حدوث إغلاق ثان، لأنه من الواضح جداً أن حدوث مرحلة أخرى من التوقف سيمسنا جميعاً على نحو أقوى من ذي قبل”.

الرئيس الألماني أكد على ضرورة أن يكون المواطنون الآن حذرين على نحو خاص – خاصة خلال قضاء أوقات فراغهم وخلال العمل وفي العطلة وعقب عودتهم من العطلات، مطالباً بالاستفادة من إمكانيات الخضوع للاختبارات والتحلي بالصبر والتصرف بعقلانية.

اقرأ أيضا: نهاية الجائحة يوم الحرية.. مظاهرات في ألمانيا ضد قيود كورونا

ولفت “شتاينماير”: إلى أن “الطريق إلى الحياة الطبيعية، الذي نتمناه جميعاً، لن يكون عبر الاستهتار والإهمال والتجاهل”، موضحاً: “لن نعود إلى الحياة الطبيعية إلا إذا تجاوزنا الوقت -حتى توفر دواء فعال- بالانضباط والتعقل، وعلينا الحفاظ على التباعد الاجتماعي، ومراعاة قواعد السلامة الصحية، واستخدام الكمامات، حيثما يوصى بذلك”.

في سياق منفصل، أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في ألمانيا اليوم الثلاثاء ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا 879 حالة ليصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة في البلاد إلى 211281 حالة. مشيرة إلى “ارتفاع عدد حالات الوفاة ثماني حالات جديدة لتسجل 9156 حالة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى