أخباردول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

ارتفاع كبير في عدد الجرائم المرتبطة باليمين المتطرف بألمانيا

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

ارتفع عدد الجرائم المبلغ عنها في ألمانيا والمرتبطة بالتطرف السياسي اليميني بشكل كبير خلال العام الماضي 2023، وفقا ما أعلنت اليوم الجمعة، وزارة الداخلية الألمانية.

وأوضحت الوزارة في بيان، إأنه تم تسجيل مجموعة 28 ألفا و945 جريمة مرتبطة بالتطرف اليميني في عام 2023، مقارنة بـ 23 ألفا و493 من مثل هذه الجرائم في العام2022.

في هذا السياق، شددت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر بالقول:”بحسب أرقام الشرطة الأولية لعام 2023، نفترض أن أعمال العنف والجرائم العنيفة اليمينية المتطرفة استمرت في الزيادة بشكل كبير”.

وذكرت الوزيرة في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية، أن الزيادة مرتبطة على الأرجح بالدعم المتزايد لحزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني المتطرف.

وأضافت:”إن هؤلاء الذين يثيرون دائما العنصرية وازدراء الإنسانية بشكل صارخ، مثل حزب البديل وأنصاره. لقد أصبحوا أعلى صوتا في السنوات الأخيرة”، مؤكدة بأن هذا يخلق “مناخا من الاستياء والعنف، الأمر الذي يؤدي أيضا إلى مزيد من الأعمال الإجرامية والعنيفة اليمينية المتطرفة”.

اقرأ أيضا: لوموند : مسلمو فرنسا يشعرون بعدم الاستقرار ويفكرون بمغادرة البلاد

كما أشارت الوزيرة إلى أن هناك حزمة جديدة من الإجراءات التي تستهدف اليمين المتطرف والتي قدمتها في فبراير/شباط الماضي، تستهدف حرمان المتطرفين من دخلهم ومصادرة أسلحتهم وتفكيك الشبكات المتطرفة وتقديم الجناة إلى العدالة بسرعة وباستمرار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى