دول ومدن
أخر الأخبار

ولاية نمساوية تطالب الجيش بالتدخل لمواجهة كورونا

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

قالت وزيرة الدفاع النمساوية “كلوديا تانر”، إن القوات المسلحة جاهزة دائماً لخدمة المجتمع، ولا سيما في هذا الوقت الصعب بعد عودة انتشار جائحة فيروس كورونا في النمسا.

وزيرة الدفاع أكدت لوسائل الاعلام: أن “كل السلطات في الدولة تكمل بعضها البعض، من أجل حماية السكان من فيروس كورونا على أفضل وجه”. موضحة أنه “بعد ارتفاع إصابات كورونا في أيام قليلة، طلبت ولاية النمسا العليا من الجيش الفيدرالي القيام بمهمة مساعدة وإغاثة للولاية”.

وذكرت الوزيرة: أن “فيروس كورونا ينتشر حاليًا بسرعة كبيرة في النمسا العليا”، مشيرة إلى أن “الحكومة طلبت من القوات المسلحة المساعدة في تعقب انتشار العدوى، كما تنفق الدولة 10 ملايين يورو لإجراء اختبارات صحية إضافية”.

المسؤولة النمساوية أكدت: أن “الجيش وعد ولاية النمسا العليا بالدعم الكامل لحين السيطرة الكاملة على الموجة الثانية من الوباء”.

اقرأ أيضا: النمسا تعلن عن نظام جديد للتحذير من فيروس كورونا

وفي سياق منفصل، سجلت النمسا أمس الاثنين 1012 إصابة نشطة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال يوم واحد، وذلك للمرة الأولى منذ أيار/مايو الماضي.

وزير الصحة “رودولف أنشوبر” أكد: أن” الإصابات بفيروس كورونا حدثت في بؤر عنقودية محلية ويمكن تعقب خط سير العدوى بالفيروس بهذه البؤر”. موضحاً أن “بؤرة إصابة عنقودية حول مدينة لينز، وشهدت هذه البؤرة 57 حالة إصابة إضافية منذ أمس الأحد، ليرتفع إجمالي حصيلة الإصابات في هذه البؤرة إلى 414 شخصا”.

وتم تسجيل 347 إصابة نشطة بالفيروس المستجد في فيينا، فيما لم يتم تسجيل أي حالات إصابة جديدة في أربعة من بين الأقاليم التسعة بالنمسا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى