مجتمع
أخر الأخبار

المانيا تتعهد بدفع 1,584 مليار يورو للاجئين السوريين

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

تعهدت ألمانيا اليوم الثلاثاء، بتقديم مساعدات تصل إلى 1,584 مليار يورو للاجئين السوريين ولدول الجوار الحاضنة لهم، وذلك المؤتمر الرابع لدعم المحتاجين للمساعدات الإنسانية في سوريا وخارجها والمجتمعات المضيفة في الدول المجاورة.

وشدد وزير الخارجية الألماني “هايكو ماس” خلال المؤتمر الذي عقد في بروكسل، على ضرورة هذه المساعدات، مشيراً إلى “العالم لم ينس الشعب السوري”.

بدوره، تعهد الاتحاد الأوروبي بتقديم 2,4 مليار  يورو للغرض ذاته، داعياً الأسرة الدولية لتقديم “تعهدات كبيرة” خلال هذا المؤتمر.

يذكر أنه وفي النسخة الماضية لعام 2019 للمؤتمر، استطاعت الأمم المتحدة جمع حوالي 6,2 مليار يورو لمساعدة اللاجئين السوريين، بينما تتطلع اليوم إلى جمع قرابة عشرة مليارات دولار لمن هم في سوريا ودول الجوار، من 60 حكومة ووكالة غير حكومية تشارك في الاجتماع عبر تقنية الفيديو.

اقرأ أيضا: المانيا: سوريا غير آمنة والوضع لا يسمح بعودة اللاجئين

وتأتي هذه الدورة بعدما تفاقمت محنة ملايين السوريين بسبب مرض كوفيد-19 وارتفاع أسعار الغذاء، وسط تحذيرات منظمات دولية عدة من أن ملايين السوريين، على “حافة المجاعة” إذا ما خذلهم المجتمع الدولي.

وأشار برنامج الأغذية العالمي إلى أن التراجع الاقتصادي وإجراءات العزل للحد من انتشار الجائحة دفعت أسعار الغذاء للارتفاع بنسبة تفوق 200 بالمئة في أقل من عام، كما أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) أنها هي الأخرى بحاجة ماسة إلى 575 مليون دولار لمواصلة تقديم مساعدات حيوية للأطفال السوريين منها نحو 241 مليون للتعليم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى