دول ومدن
أخر الأخبار

الحكومة النمساوية تحذر مواطنيها من السفر إلى 6 دول في البلقان

أخبار العرب أوروبا- النمسا

أصدرت الحكومة النمساوية اليوم الأربعاء، تحذيراً بالسفر لـ 6 دول في منطقة البلقان، بعد الزيادة الكبيرة في معدلات الإصابة بفيروس كورونا في تلك الدول خلال الأسبوعين الماضيين.

وقال وزير الخارجية النمساوي “الكسندر شالينبرج”في مؤتمر صحافي: “أعلم أن هذا القرار سبب الآلم لكثير من الأشخاص”، مضيفا” ولكن علينا أن نفعل كل ما في وسعنا لمنع حدوث موجة إصابات ثانية”.

ويتعلق التحذير بدول ألبانيا والبوسنة وكوسوفو ومقدونيا الشمالية ومونتنيجرو وصربيا، غير الأعضاء بالاتحاد الأوروبي، ولكن ليس كرواتيا وسلوفينيا .

الحكومة حذرت من قضاء العطلات في المنطقة، مشددة على أن من يجب عليهم السفر للدول الست لأسباب طارئة أن يعزلوا أنفسهم أو يقدموا نتيجة اختبار فحص فيروس كورونا عندما يعودوا إلى النمسا.

اقرأ أيضا: الصحة قلقة.. النمسا تسجل ارتفاعاً في عدد الاصابات بكورونا

ويؤثر هذا الإجراء على الجالية الكبيرة المقيمة في النمسا والتي لها جذور في دول البلقان ويقدر عددها بأكثر 530 ألف، غالباً ما يمضون عطلاتهم الصيفية في بلادهم مع أسرهم.

في السياق، بدأت حصيلة الاصابات اليومية بفيروس كورونا في الارتفاع مجدداً في النمسا خلال الأيام الماضية، وسجلت أمس 107 حالات جديدة لأول مرة منذ شهر أبريل/ نيسان الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى