دول ومدن
أخر الأخبار

لا بديل عن الترشيد.. بريطانيا بلا مياه بعد 20 عاماَ

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

حذر أعضاء في البرلمان البريطاني، من أن بعض الأجزاء في المملكة المتحدة تواجه خطر نفاذ المياه منها في غضون 20 عاما.

تقرير للجنة الحسابات العامة بالبرلمان البريطاني أكد: أن “أكثر من 3 مليار لتر من المياه يتسرب كل يوم، ولم تحقق شركات المياه أي تقدم في الحد من المشكلة على مدار العقدين الماضيين.” مشيراً إلى أن “وزارة الغذاء والبيئة والشؤون القروية ووكالة البيئة المسؤولة عن امدادات المياه غابت عنها القيادة في محاولة علاج هذه المشكلة”.

وقالت “ميج هيلر”، رئيس اللجنة البرلمانية: إنه “من الصعب للغاية أن تتخيل في بريطانيا أن تفتح الصنبور ولا تجد ما يكفى من المياه النظيفة للشرب، لكن هذا ما نواجهه الآن”. موضحاً أن “عدم التحرك من قبل القائمين على صناعة المياه يعنى أننا سنظل نفقد خمس إمدادات المياه اليومية للتسرب.”

البرلمانية البريطانية أضافت: أن “الكلمات الفارغة حول الالتزامات المناخية والحملات المعلوماتية العامة غير الممولة لن يجعلنا نذهب إلى أي مكان مثلما حدث خلال السنوات العشرين الماضية”.

اقرأ أيضا: إيطاليا تراقب مياه الصرف لتتبع موجة جديدة محتملة لكورونا

ووصف تقرير البرلمان جهود الحكومة للتشجيع على خفض استهلاك المياه بأنها ضعيفة ولم تحقق سوى القلق. داعياً إلى نشر جداول سنوية في نهاية العام لتظهر سجلات الشركات في التعامل مع نقص المياه وخفض الاستهلاك.

وإلى جانب ذلك استند التقرير إلى عمل مكتب التدقيق الوطني الذي حذر من أن أجزاء من جنوب وجنوب شرق إنجلترا هي الأكثر عرضة للجفاف في السنوات العشرين القادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى