دول ومدن
أخر الأخبار

خلال ساعات .. مئات المهاجرين يصلون سواحل إيطاليا

 أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

قالت منظمة “سي ووتش” الألمانية غير الحكومية إن طائرة “مون بيرد” التابعة لها، والمخصصة لمراقبة حركة قوارب المهاجرين عبر المتوسط، رصدت أمس الجمعة قاربا يحمل 250 مهاجرا على سطحه.

المنظمة رجحت وجود مهاجرين آخرين على متن القارب، محذرة من خطورة وضعه خاصة وأن هذا النوع من القوارب معرض للانقلاب في أية لحظة.

لاحقا، قالت وسائل إعلام إيطالية، إن قاربا قادما من ليبيا، يحمل 260 مهاجرا، تم رصده، وصل إلى سواحل جزيرة “لامبيدوزا”، التي استقبلت أيضا في نفس اليوم وعلى نحو منفصل، 95 مهاجرا آخرا جاؤوا من ليبيا على متن قارب.

المصادر ذكرت أيضا وصول عشرات المهاجرين على متن قوارب صغيرة إلى” لامبيدوزا” أمس الجمعة، يرجح أن يكونوا قد قدموا من تونس.

في السياق، ذكرت منظمة “هاتف الإنقاذ” المعنية بالاستجابة لنداءات استغاثة، أن قاربا مطاطيا متواجدا في منطقة البحث والإنقاذ المالطية، يحمل على متنه 25 شخصا، ويحتاج إلى المساعدة بشكل سريع.

وكان الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر، قد عبر عن قلقه إزاء تزايد عدد حالات غرق “المهاجرين” في البحر المتوسط خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن أعداد المهاجرين ارتفعت بسبب تفاقم الأوضاع الاقتصادية والصحية جراء انتشار وباء كورونا.

اقرأ أيضا: هولندا .. تعليق غرامات التأخير التي تدفعها دائرة الهجرة لطالبي اللجوء

ويقول الاتحاد إن عدد من لقوا حتفهم من هؤلاء المهاجرين في المتوسط خلال شهر يونيو/حزيران وحده بلغ نحو 20%.

يشار إلى أن عدد الأشخاص الذين وصلوا إلى إيطاليا هذا العام أكثر من ضعف عددهم مقارنة بالعام الماضي، بحسب تقرير وإحصاءات الأمم المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى