قانون

توتير” يغلق حسابات لـ “حركة الهوية” المتطرفة في أوروبا

أخبار العرب في أوروبا

أغلقت شركة ”تويتر” الأمريكية، أكثر من خمسين حساباً تعود لـ”حركة الهوية اليمينية” المتطرفة تنشر دعاية تعتمد على العنف والتطرف، منها حسابات في خمس دول أوروبية.

شركة “تويتر” أعلنت عن إغلاق حسابات لـ “قوميين بيض” تدعى بحركة الهوية اليمينية، وتنشر دعاية تحرض على العنف والتطرف، في كل من النمسا وفرنسا وإيطاليا والدنمارك وبريطانيا.

وقال متحدث باسم الشركة: إن ”السبب في ذلك يرجع إلى توجيه من تويتر يقضي بعدم التسامح مع التهديد أو تشجيع الإرهاب أو التطرف العنيف على المنصة”. مشيراً إلى أنه “وفقا لهذه القواعد، يتم غلق الحساب المخالف ”بشكل دائم”، ومن الممكن للشخص المعني أن يقدم اعتراضا على هذا القرار”.

إلى جانب ذلك ، ومنذ الجمعة، أصبح من غير الممكن الوصول إلى الملفات الشخصية لفرع الحركة في ألمانيا، وحساب مؤسسها الناشط النمساوي المعروف ”مارتين زيلنر”، اذ أن عدد مستخدمي ”تويتر” الذين يتابعون حركة الهوية في ألمانيا وصل إلى حوالي 30 ألف مستخدم مؤخرا، بينما وصل عدد متابعي ”زيلنر” إلى نحو 40 ألف مستخدم.

اقرأ أيضا: الاستخبارات الداخلية: عدد المتطرفين اليمينيين يتزايد في المانيا

ويذكر أن هيئة حماية الدستور في ألمانيا (الاستخبارات الداخلية) تقوم بمراقبة الحركة التي يبلغ عدد أعضائها في ألمانيا نحو 600 شخص، وكان فيسبوك وانستغرام قد حذرا الحركة عبر منصتيهما منذ فترة طويلة، لكن الملفات الشخصية لأنصار الحركة لا تزال متاحة على موقع ”يويتوب”.

يأتي هذا الإغلاق بعد أيام قليلة من التحذيرات التي أطلقتها الشبكة العالمية لمناهضة الكراهية والتطرف، من النشاط المتزايد لحركة الهوية على تويتر ويوتيوب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى