دول ومدن
أخر الأخبار

الاتحاد الأوروبي يرفع “صربيا” و”الجبل الأسود” من قائمة الدول الآمنة من كورونا

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

أكد مسؤولون من الاتحاد الأوروبي أنه من المقرر أن يرفع الاتحاد صربيا والجبل الأسود من قائمة الدول الآمنة التي يسمح بالسفر غير الضروري منها.

وقال المسؤولون: إنه “من المقرر رفع الدولتين الواقعتين في منطقة البلقان نظرا لارتفاع عدد حالات الإصابة فيهما، كما أن لوكسمبورغ وقبرص أيدتا ضم الإمارات للقائمة استنادا لبيانات قدمتها قبرص، لكن دولا أخرى اعترضت”.

إلى جانب ذلك، نقلت وكالة “رويترز” عن المسؤولين: أن “ألمانيا، التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد، اقترحت القرار في اجتماع عقد في وقت متأخر من مساء الاثنين ودعمته عدة دول منها فرنسا وإسبانيا وهولندا، فيما لم تتم مناقشة ضم الولايات المتحدة للقائمة نظرا للارتفاع الكبير في عدد الحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد فيها”.

اقرأ أيضا :بينها دولة عربية.. النمسا تمنع هبوط الطائرات على أراضيها من 18 دولة

وبعد رفع صربيا والجبل الأسود سيتبقى على القائمة 13 دولة فقط هي الجزائر وأستراليا وكندا والصين وجورجيا واليابان والمغرب ونيوزيلندا ورواندا وكوريا الجنوبية وتايلاند وتونس وأوروغواي.

يذكر أنه الصين موجودة على القائمة لن يسمح بالسفر منها إلا إذا سمحت السلطات الصينية بسفر مواطني الاتحاد الأوروبي إليها. والمعاملة بالمثل غير مطبقة على بقية الدول الواردة على القائمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى