دول ومدن
أخر الأخبار

بسبب تزايد الإصابات.. بلجيكا تدرس استئناف الحجر الصحي

 أخبار العرب في أوروبا- بلجيكا

أعلنت رئيسة وزراء بلجيكا “صوفي ويلمز” مساء اليوم الأربعاء، أن السلطات قد تعلق وقف الحجر الصحي، وقد تقوم بتأجيل المرحلة التالية من تخفيف القيود الوبائية، المقررة في 1 أب/أغسطس المقبل.

وأشارت “ويلمز” إلى أن الزيادة الجديدة في عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد مؤخرا، قد تضطر الحكومة لتعليق قرار وقف الحجر الصحي.

وقالت رئيسة الوزراء: “أخذنا نسجل منذ بداية الشهر الجاري، تزايد عدد المصابين بمرض كورونا في البلاد، وهذه علامة غير جيدة بتاتا، لذلك نحن غير مستعدين حاليا، لاتخاذ القرار بشأن الانتقال إلى المرحلة الخامسة من إلغاء الحجر الصحي. نحن نتابع عن كثب”.

وأضافت:”الوضع الذي سنقوم بمناقشته خلال الاجتماع المقبل لمجلس الأمن الوطني، سيعقد يوم 23 يوليو/ تموز”.

اقرأ أيضا: أكثر شراسة .. إيطاليا تكتشف سلالة جديدة لكورونا

ويلمز أكدت أن “أفضل طريقة للتحضير لموجة ثانية هي محاولة تجنبها، بلجيكا اليوم ليست هي نفسها بلجيكا في فبراير(شباط)”.

وكانت بلجيكا قد خصصت نظام الألوان عند السفر غير الضروري، وأدخلته حيز التنفيذ، حيث يعتمد كل لون حسب قوة الوباء بكل منطقة أو دولة، وذلك لمنع انتشار الفيروس بشكل أكبر.

ومنذ انتشار الوباء في هذا البلد البالغ عدد سكانه 11.5 مليون نسمة، تم تسجيل نحو 63 ألف حالة إصابة بالمرض، توفي بسببه 9788 شخصا.

وسبق أن أعلنت السلطات البلجيكية، أمس الثلاثاء، عدم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بسبب كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، وذلك لأول مرة منذ العاشر من آذار/ مارس الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى