اقتصاد واعمال

بعد بريكس.. هولندا وجهة للشركات البريطانية

كشفت الإحصائيات السنوية للوكالة الهولندية للاستثمار الأجنبي (NFIA) أن هولندا اجتذبت العديد من الشركات بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، إذ تأسست 78 شركة جديدة في العام الماضي مقارنةً بـ48 شركة في العام 2018، بينما تفكر 425 شركة في الانتقال أو تأسيس فروع لها في هولندا.

وبينت الاحصائية: أن “غالبية الشركات التي انتقلت إلى هولندا حتى الآن تعمل في مجالات خدمات الأعمال وتكنولوجيا المعلومات والإعلام والصناعات الإعلانية”. مشيرة إلى أن “الشركات الـ78 الجديدة مجتمعة ستوفر 1800 وظيفة، واستثمارات بقيمة 64 مليون يورو في السنوات الثلاث الأولى”.

من جانبه قال “خيروين نيلاند “من الوكالة الهولندية للاحصاء (NFIA) :” يستغرق الأمر من 6 أشهر إلى عامين حتى يتخذ رجال الأعمال قرارًا بتأسيس شركة في هولندا، ونتائج العام 2019 هي الجزء الأخير من المشروعات التي بدأناها في العامين 2017 – 2018″.

وأشار “نيلاند” : أن “هولندا تحظى بشعبية اقتصادية بسبب موقعها، ويمكن الوصول إلى جزء كبير من السوق الأوروبية في حدود 500 كيلومتر، وبقية الدول الأوروبية في أقل من 24 ساعة بفضل البنية التحتية القوية، بينما لا تتمتع الدول الأخرى بهذه الميزات”.

ووفقًا للوكالة التي تساعد الشركات الأجنبية على العمل في هولندا، هناك 140 شركة بريطانية في هولندا في الوقت الحالي، ويلعب استقرار هولندا والإجراءات القليلة غير المعقدة دورًا في جذب الاستثمارات إليها أيضًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى