أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

فرنسا تتفوق على ألمانيا بعدد محطات شحن السيارات الكهربائية

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

تفوقت فرنسا على ألمانيا بعدد محطات شحن السيارات الكهربائية لتحتل المركز الثاني بين دول الاتحاد الأوروبي، في حين حافظت هولندا على المركز الأول، بحسب ما أكدته الرابطة الأوروبية لوسائل النقل الكهربائية “أفير” في باريس.

وقالت الرابطة في بيان أصدرته اليوم الأحد، إن فرنسا لديها الآن أكثر من 100 ألف محطة شحن للسيارات الكهربائية، مشيرة إلى أنه منذ بداية العام الجاري فقط، أضيف 17 ألف محطة شحن جديدة إلى شبكة محطات الشحن.

وأضافت أن هناك سبعة آلاف نقطة للشحن السريع على طول الطرق السريعة في فرنسا، وبحلول 2030، يجب أن يرتفع عدد محطات الشحن العامة إلى 400 ألف محطة.

في المقابل، يوجد لدى ألمانيا حاليا أكثر من 70 ألف نقطة شحن، ونحو 13 ألف نقطة للشحن السريع تعمل منذ الأول من فبراير/شباط الماضي.

وقال كليمنت موليزون رئيس الرابطة: “يجب أن نكون قادرين على دعم تطوير سوق السيارات الكهربائية والأفضل من ذلك أنه يجب أن نستبق ذلك”.

اقرأ أيضا: ماكرون: فرنسا زادت مساعدتها الإنمائية بنسبة 50% خلال 5 سنوات

وكانت بيانات صدرت عن المكتب الاتحادي للمركبات في ألمانيا، قد أكدت زيادة الطلب على السيارات الكهربائية الجديدة في ألمانيا خلال أبريل/نيسان الماضي، وذلك بعد الضعف الذي سجله الطلب في بداية العام الحالي.

وأوضح المكتب أن عدد السيارات الكهربائية الجديدة التي تم ترخيصها في ألمانيا الشهر الماضي، وصل إلى نحو 29 ألفا و740 سيارة، في ارتفاع بأكثر 34% مقارنة بالشهر نفسه من العام 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى