مجتمع
أخر الأخبار

القش في كل مكان.. إجلاء آلاف الألمان بعد العثور على قنبلة في بوتسدام

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أجلت السلطات الألمانية آلاف الأشخاص من منازلهم في مدينة “بوتسدام”، وذلك بعد العثور على قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية في نهر “هافل”.

وكالة الإغاثة الألمانية قالت: إنه “تم صنع كرات ضخمة من القش ووضعها على القنبلة من أجل احتواء الانفجار في النهر”. مشيرة إلى أنه “تم تدمير القنبلة بنجاح في انفجار محكم، بعد أن تأخرت العملية بسبب عاصفة رعدية.”

وانتشر القش في جميع أنحاء موقع الانفجار بعد أن بنت السلطات طوفًا من بالات القش للمساعدة في القضاء على قوة الانفجار ومنع الشظايا من القنبلة من السفر على نطاق واسع.

من جانبه، قال خبير التخلص من المتفجرات “مايك شفيتسكي”: “انتظرنا ست ساعات حتى يتم إنشاء منطقة الحظر، ثم جاءت العاصفة الرعدية علينا، واضطررنا إلى مقاطعة الإجراءات، واختصار جميع الكابلات التي كانت لدينا بالفعل، بسبب البرق وسحبهم للخلف”.

اقرأ أيضا: العثور على قنبلةفي مدينة ايسن الالمانية

الشرطة المحلية أكدت: أنها “قنبلة جوية تعود لفترة الحرب العالمية الثانية قد انفجرت بشكل تلقائي في إحدى المزارع، يوم 23 يونيو/حزيران.”

وقد عثر رجل على حفرة كبيرة في حقله ليسارع بالاتصال برجال الشرطة، ووفقا للشرطة فإن قطر الحفرة كان أكثر من 10 أمتار وبعمق 4 أمتار.

يذكر أن قنبلة تعود لفترة الحرب العالمية الثانية انفجرت العام الماضي بشكل تلقائي في إحدى المزارع الواقعة بالقرب من مدينة ليمبورغ الألمانية، في هيس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى