أخبارمجتمع
أخر الأخبار

استطلاع يكشف عن أكثر أمنية يتمنى الألمان تحقيقها في 2023

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

كشف استطلاع للرأي عن أن تجنب ضغوط الحياة والإرهاق هي من بين أمنيات العام الجديد الأكثر شيوعا لدى الألمان.

الاستطلاع الذي أجراه معهد “فورسا” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من شركة التأمين الصحي الألماني “دي إيه كيه” ونشرت نتائجه أمس الأربعاء، أظهر أن 67% من الألمان ذكروا أنهم يريدون تجنب أو تقليل ضغوط الحياة والإرهاق في عام 2023.

وفي استطلاعات مماثلة جرت السنوات السابقة منذ عام 2011 تأرجحت هذه القيمة حول 60%.

وجاء في المرتبة الثانية بالنسبة لأهم أهداف الألمان في عام 2023، الرغبة في قضاء المزيد من الوقت مع العائلة والأصدقاء والتصرف بطريقة أكثر ملائمة للبيئة والمناخ (64% لكليهما).

كذلك من بين الأهداف الأكثر شيوعا لدى الألمان، ممارسة المزيد من الرياضة (61%)، وتخصيص وقت أطول للذات (54%) وتناول طعام صحي (53%).

الاستطلاع أظهر أيضا ارتفاع عدد الذين أكدوا عزمهم ​​زيادة الادخار مقارنة بالعام السابق، حيث قال 40%، بزيادة قدرها 11 نقطة مئوية عن عام 2021.

كما ذكر 34% ممن شملهم الاستطلاع، أنهم يخططون لتناول كميات أقل من اللحوم في العام الجديد، وفقدان الوزن (33%).

وقال 31% إنهم ينوون قضاء وقت أقل على الهاتف المحمول أو الكمبيوتر، وتقليل مشاهدة التلفزيون (20%) وشرب كميات أقل من الكحول (16%) والإقلاع عن التدخين (9%).

اقرأ أيضا: استطلاع: 64% من الألمان ينظرون للعام الجديد بـ”قلق”

تعليقا على نتائج الاستطلاع، قالت شركة التأمين الصحي، إن من اللافت للنظر أنه تم التعبير عن الرغبة في قضاء وقت أقل على الهاتف المحمول أو الكمبيوتر بشكل متكرر في الاستطلاعات على مدى السنوات الخمس الماضية.

وأشارت إلى أنه في عام 2017 تمنى 17% فقط من الذين شملهم الاستطلاع ذلك، بينما الآن -بعد أكثر من عامين مع تزايد العمل والتعلم من المنزل والتسوق عبر الإنترنت – بلغت النسبة 31%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى