دول ومدن
أخر الأخبار

المفوضية الأوروبية تقدم منحاً مالية لعلاج كورونا بـ”البلازما”

أخبار العرب في أوروبا – جنيف

أفادت المفوضية الأوروبية، بأنها ستقدم منحاً مالية تصل إلى 40 مليون يورو للمؤسسات الأوروبية التي تجمع البلازما لعلاج فيروس كورونا المستجد.

المفوضية قالت في بيان لها: “دعت المفوضية الأوروبية اليوم أكثر من 200 مركز لجمع الدم في الاتحاد الأوروبي لتقديم طلب للحصول على تمويل لشراء معدات لتصفية البلازما، أي المعدات التي تسمح بأخذ البلازما من المتبرعين”.

ولفتت المفوضية إلى أنها تخصص 40 مليون يورو لهذا الغرض، مشيرة: “سيتم تخصيص الأموال وفقًا لطلبات مراكز الدم لدول الاتحاد الأوروبي”، مشيرة إلى أن “طلبات الحصول على تمويل لشراء أجهزة تصفية للبلازما سيتم قبولها خلال شهر واحد”.

اقرأ أيضا: بريطانيا.. بيع “بلازما دم” المتعافين من كورونا بأسعار خيالية

كما ذكرت أن فعالية العلاج بالبلازما لا تزال قيد الدراسة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك وفي الاتحاد الأوروبي، مؤكدة أن النتائج الأولية للعلاج بواسطة البلازما تُعد واعدة.

وكانت المفوضية الأوروبية، قد قدمت إلى شركة “بيوتك” الألمانية للأدوية الحيوية 100 مليون يورو من بينك الاستثمار الأوروبي لتطوير مصل مضاد لمرض فيروس كورونا المستجد. مشيرة إلى أن “بيوتك هي أول شركة أوروبية تبدأ في إجراء اختبارات سريرية لعقارات مرشحة ليكون أحدها مصلا مضادا لكورونا المستجد”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق