قانون
أخر الأخبار

بعد الاغلاق الكبير.. دليل ونصائح لتجديد الاقامة والعودة إلى إيطاليا

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أصدرت جمعية الدراسات القانونية الإيطالية حول الهجرة (ASGI)، دليلاً لمساعدة المهاجرين بتجديد إقاماتهم قبل انتهاء صلاحيتها، والعودة للحياة اليومية العادية والعمل مجددا بعد الإغلاق بسبب جائحة كورونا.

أكد المحامي الإيطالي، “فرانسيسكو ماسون” أن إجراءات آثار الإغلاق على المهاجرين في إيطاليا، بسبب وباء كورونا المستجد، قد تمتد لشهور وربما لسنوات، لافتاً إلى أن تلك الإجراءات قد تحد وتعيق عملية الاندماج.

ولفت “ماسون” إلى أن مكاتب الهجرة كانت الجهات العامة الوحيدة التي تم إغلاقها خلال جائحة كورونا، وهو ما أثر على الكثير من الأجانب في إيطاليا، على اعتبار أن الكثير منهم لم يعد يتمكن من فتح حساب بنكي أو تجديد عقود العمل، مضيفاً: “الدخول والخروج من إيطاليا بدون تصريح إقامة ساري المفعول يعتبر أمرا صعبا من الناحية العملية”.

إلى جانب ذلك، أكد المحامي الإيطالي، أن تلك الظروف، هي التي دفعت جمعية ADGI لإعداد دليل عملي في حزيران، خاص دليلا يساعد المهاجرين على تجديد إقامتهم بإيطاليا أو العودة قبل انتهاء صلاحية تصريح إقامتهم، بعد الإغلاق بسبب جائحة كورونا، كما تضمن الجهات التي يمكن آن تقدم المساعدة في ذلك الملف.

اقرأ أيضا :لتوقيع اتفاق الهجرة.. وزير خارجية ايطاليا يعتزم زيارة تونس

كما وصف “ماسون” الوضع حالياً بـ “الدرامي”، لافتاً في حديثه مع موقع مهاجر نيوز إلى أن الحكومة الإيطالية مددت بشكل تلقائي تصاريح الإقامة منهية الصلاحية للـأجانب والمقيمين حتى 13 آب الجاري.

وأشار “ماسون” إلى أن” كل من يملك عمل أو منزل في إيطاليا لديه الحق الكامل من الناحية النظرية، بالعودة إليها بغض النظر عن انتهاء الفيزا أو الإقامة الممنوحة له من السلطات الإيطالية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى