دول ومدن
أخر الأخبار

فرنسا تسجل قفزة جديدة في إصابات كورونا اليومية

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت وزارة الصحة الفرنسية مساء أمس الخميس، تسجيل 4711 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، وهو معدل قياسي جديد منذ بداية انتشار فيروس كورونا.

معدل الاصابات ارتفع خلال الأيام الماضية، إلا أن عدد المصابين في المستشفيات كان مستقرا نسبيا، كما أن الوفيات اليومية الجديدة استقرت في خانة العشرات وفيات، بينما سجلت 12 وفاة جديدة اليوم الخميس.

وشهدت فرنسا في فترة العزل العام ذروة في انتشار الوباء بلغت 7578 إصابة يومية في 31 مارس/ اذار، لكن ومنذ ذلك الحين، شهدت البلاد بضعة أيام فحسب كانت أعداد الإصابات الجديدة بالفيروس فيها تتجاوز حاجز 4500 إصابة.

إلي جانب ذلك، استبعد الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” أمس الخميس، إعادة فرض حجر صحي شامل مجددا، وذلك لأنه لا يريد تعطيل اقتصاد البلاد.

اقرأ أيضا: في فرنسا.. رجل أربعيني يطعن حارس حانة بسبب كمامة

يذكر أنه خلال الأيام الأخيرة شهدت فرنسا ارتفاعا ملحوظا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، بعد أن بلغت أكثر من 16 ألف إصابة الأسبوع الماضي وحده، وسجلت البلاد رقما قياسيا يوم الأربعاء بعد تسجيل 3800 حالة إصابة مؤكدة، في أعلى حصيلة منذ أيار/ مايو الماضي.

وكانت الحكومة الفرنسية أعلنت الحجر الصحي منتصف آذار/ مارس وفرضت قيود على حركة التنقل والسفر وممارسة الأنشطة قبل رفعها تدريجيا في 11 مايو/أيار ثم في 2 يونيو/حزيران وأخيرا بصورة كاملة في 15 يونيو/حزيران الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى