دول ومدن

استثنت بلجيكا واسبانيا.. بولندا تحدث قائمة البلدان الآمنة

أخبار العرب في أوروبا – بولندا

حدثت الحكومة البولندية، اليوم السبت، قائمة البلدان التي يُسمح لمواطنيها بدخول البلاد، بينما استثنت القائمة كل من بلجيكا وإسبانيا وبولينيزيا الفرنسية والولايات المتحدة والهند والفلبين و63 دولة غيرها.

وكالة الأنباء البولندية أكدت: أن “وارسو ستسمح في المستقبل القريب، لمواطني كل من روسيا، والصين وسنغافورة وصربيا والغابون وساو تومي وبرينسيبي بالدخول إلى بولندا”. مشيرة إلى أنها “ستوسيع قائمة البلدان التي سيتم منع مواطنيها من دخول بولندا”.

وعلقت بولندا السفر الجوي للركاب في منتصف شهر آذار/ مارس وبعد ذلك، تم السماح فقط برحلات خاصة لإعادة المواطنين الذين تقطعت بهم السبل في الخارج وعاد نحو 55 ألف مواطن إلى بلادهم بهذه الطريقة.

اقرأ أيضا: بولندا تنسحب من الاتفاقية الأوروبية المناهضة للعنف ضد المرأة

وفي سياق متصل، تصل اليوم السبت، أول رحلتي طيران قادمتين من بولندا لمطار “مرسى علم” الدولي، بعد توقف الرحلات السياحية بسبب جائحة فيروس كرونا المستجد، وتقل كل رحلة قرابة 150 راكبا.

وزارة الصحة البولندية أعلنت أمس الجمعة، تسجيلها 903 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، في أعلى زيادة يومية على الإطلاق فيها، منذ بداية الجائحة، ليبلغ عدد الإصابة الاجمالية 60281 إصابة، بينها 1938 وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى