دول ومدن
أخر الأخبار

للمرة الثانية.. سويسرا تسجل قفزة في إصابات كورونا اليومية

أخبار العرب في أوروبا – سويسرا

أعلنت السطات الصحية السويسرية اليوم الجمعة، تسجيل أكثر من 300 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد، للمرة الثانية هذا الأسبوع، اذ عادت الإصابة المؤكدة إلى مستوياتها في منتصف أبريل/نيسان.

وزارة الصحة أكدت تسجيل 306 حالات جديدة في الساعات الأربع وعشرين الماضية، ليرفع حصيلة الإصابات إلى 39 ألفا و232، بينهم 1505 إصابات سجلت في الأيام السبعة الماضية.

وكان عدد الإصابات اليومية قد ارتفع إلى أكثر من ألف في منتصف مارس/اذار، قبل أن ينخفض إلى بضع عشرات بين منتصف مايو/ أيار ومنتصف يونيو/حزيران.

سويسرا التي سجلت حتى الآن 1719 وفاة بالفيروس، بدأت بتخفيف القيود تدريجا اعتبارا من 27 أبريل، وسمحت بتجمعات أكبر وقلصت مسافة التباعد الضرورية بين الناس.

اقرأ أيضا: سويسرا.. “البقرة الطائرة” تشارك في يوم “بودنفارت”

وفتحت العديد من المدارس أبوابها بعد العطلة الصيفية، ولا تجبر الابتدائية والمتوسطة منها بشكل عام الطلاب أو المعلمين على وضع كمامة، ما يثير مخاوف من احتمال أن تكون البلاد مقبلة على ارتفاع أعداد الإصابات.

يذكر أنه منذ منتصف مارس/أذار، أقرت إجراءات للحد من العدوى، لكنها لم تفرض تدابير عزل أسوة ببعض جيرانها، وخففت السلطات الإجراءات على مراحل، لكن عدد الإصابات أخذ في الارتفاع بشكل مطرد منذ أواخر يونيو/حزيران.

وكان وزير الصحة “ألان بيرسي” قد قال: إن “الوضع تحت السيطرة، لكنه لا يزال هشا”. مشيراً إلى أن ” الانضباط من عامة الناس بدا ملحوظا، وعلى المواطنين احترام التباعد الاجتماعي وقواعد العزل”.

وتمكنت هذه الدولة الغنية الواقعة في منطقة الألب من تجنب أسوأ تداعيات أزمة الفيروس رغم حدودها المشتركة مع إيطاليا، أول بؤرة أوروبية للوباء من حيث عدد الوفيات والإصابات، اذ تجري سويسرا البالغ عدد سكانها 8.5 ملايين نسمة، نحو 10 آلاف فحص كورونا يوميا، وتقترب من الانتهاء من مليون فحص. وجاءت نتائج 5.1 بالمئة من تلك الفحوص إيجابية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى