دول ومدن
أخر الأخبار

لقاح كورونا المنتظر.. يعالج الوباء ويخلق أزمة جديدة

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

حذر تقرير نشرته صحيفة “الغارديان” البريطانية، من أن العالم قد يواجه أزمة جديدة في توفر “الإبر”، في حال الإعلان عن الوصول إلى لقاح لوباء كورونا، كوفيد 19، لافتةً إلى أن أزمة “الإبر” ستكون مشابهة تماماً لأزمة الكمامات والمعقمات التي ضربت العالم بالتزامن مع بداية انتشار الوباء التاجي.

كما قدر التقرير أن تكون أعلى معدلات الأزمة المحتملة في توافر الإبر، في كل من الولايات المتحدة، التي تصنف كأكبر متضرر من حيث عدد المصابين، بالإضافة إلى الدول الأوروبية، التي شهدت تفشي كبير في معدلات الإصابة والعدوى والوفيات.

ويأتي التقرير البريطاني، في حين تعاني الكثير من الدول حتى اليوم، ولاسيما في آسيا والشرق الأوسط وإفريقيا، من نقص في الكثير من اللوازم الطبية المطلوبة في مواجهة المرض، كأجهزة التنفس الصناعي ومعدات الوقاية، على الرغم من وجود تراجع بسيط في معدلات الإصابة.

في غضون ذلك، رجح باحثون وأطباء اختصاصيون، أن يشهد العالم موجة ثانية وثالثة من انتشار الوباء خلال العام 2021، على الرغم من إعلان الكثير من الدول تراجع الموجة الأولى، التي بدأت مطلع العام الحالي، في مدينة يوهان في الصين، لافتين إلى ضرورة أن تستعد دول العالم لإنتاج المزيد من الإبر خلال الأشهر المقبلة.

اقرأ أيضا: كنوع من رد الجمل .. لاجىء سوري يتطوع في تنظيف مستشفيات بريطانيا

من جهتها، تعهدت شركة BD الأمريكية للصناعات الطبية، بإنتاج 470 مليون إبرة خاصة بالسوق الأميركية والكندية والبريطانية، داعيةً كافة بلدان العالم إلى الإسراع في تأمين وتصنيع الإبر في الوقت الحالي وعدم الانتظار إلى حين الاعلان عن التوصل إلى اللقاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى