قانون

القضاء الإيطالي يلغي قرار حاكم صقلية إغلاق مراكز المهاجرين

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

رفض القضاء الإيطالي أمس الخميس، القرار الذي أصدره “نيللو موزوميتشي”، حاكم مقاطعة جزيرة صقلية في الـ23 من الشهر الجاري و القاضي بإغلاق جميع مراكز المهاجرين ومنع إنزالهم في الجزيرة.

وشمل قرار “موزوميتشي” نقل جميع المهاجرين المتواجدين في صقلية إلى مراكز خارجها، مبررا ذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

المحكمة الإدارية الإقليمية في صقلية، قبلت استئناف الحكومة المركزية في روما، الذي قدمته بهدف إلغاء المرسوم الذي أصدره حاكم صقلية.

وقالت المحكمة في معرض قبولها طلب الاستئناف: “لم يكن هناك تحقيق دقيق يثبت أن انتشار فيروس تفاقم بين السكان المحليين بسبب ظاهرة الهجرة”.

وأضافت أن إجراءات الحاكم التي أعلنها “وزوميتشي” تتجاوز نطاق السلطات الممنوحة له، فيما يخص إدارة أزمة فيروس كورونا.

من جانبها، حكومة جزيرة صقلية طلبت جلسة إضافية من المحكمة لتقديم أدلة تدعم أقوالها، من المقرر أن تعقد في الـ 17 من أيلول/سبتمبر المقبل.

اقرأ أيضا: توقيف 120 مهاجرا من قبل الشرطة الإيطالية قرب حدود سلوفينيا

وكان حاكم صقلية المنتمي لليمين المتطرف، قد هدد باتخاذ إجراءات قانونية ضد الحكومة الإيطالية، إذا لم يتم تنفيذ أمره بإخلاء الجزيرة من المهاجرين.

في المقابل، قالت وزارة الداخلية الإيطالية، في بيان لها، إنها “تلتزم دائما بالحد من تأثير الضغط القوي الذي تسببه الهجرة على صقلية”.

وذكرت أنه تم نقل نحو 3500 مهاجر من صقلية منذ شهر تموز/ يوليو الماضي، مؤكدة أن وزراة الصحة بدأت منذ بداية آب/ أغسطس الجاري في إجراء اختبارات كورونا لجميع المهاجرين القادمين عن طريق البحر .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى