قانون
أخر الأخبار

اليونان تمدد الحجر الصحي على مخيمات المهاجرين

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

مددت السلطات اليونان الحجر الصحي المفروض على مراكز إيواء واحتجاز المهاجرين وطالبي اللجوء، بينما أكدت منظمة “أطباء بلا حدود”، أن سبب التمديد لا يتعلق بالصحة العامة.

وزير الهجرة واللجوء اليوناني “توتيس ميتاراخي”، أعلن عن تمديد إجراءات الحجر الصحي على مراكز ومخيمات اللاجئين في البلاد، حتى الخامس من يوليو/ تموز القادم، “لحمايتهم من انتشار فيروس كورونا”.

بدوره، قال متحدث باسم “أطباء بلا حدود” لوكالة “فرانس برس”: “لم يعد في إمكاننا أن نلتزم الصمت، وسبب عزل المخيمات لا يمكن أن يربط بالصحة العامة، اذ لم تسجل أي حالة بكورونا في مخيم موريا في جزيرة ليسبوس”.

وأكد المتحدث: أن “المهاجرين في مخيمات اليونان لا يمثلون تهديدا، بل على العكس هم عرضة للإصابة بالفيروس ويجب إخراجهم من المخيم في أسرع وقت بدلا من تمديد الحجر عليهم بذريعة سلامة الصحة العامة”. مشيراً إلى أن “خطاب السلطات اليونانية هذا في غاية الخطورة لأن المهاجرين قد يتعرضون أكثر للتمييز بسبب فيروس كورونا”.

اقرأ أيضا: الأمم المتحدة تطالب اليونان بالتحقيق في حالات طرد المهاجرين

المسؤول في المنظمة الإنسانية أوضح: أن “خطر انتشار الوباء يأتي من الخارج خصوصا مع توافد الأعداد الجديدة من اللاجئين من تركيا”. لافتاً إلى أن “الخطر يكمن في إدخال حالات إيجابية من خارج مخيم موريا”.

ويتواجد أكثر من 33 ألف طالب لجوء في 5 مخيمات على جزر بحر إيجه، التي لا تتسع لأكثر من 5400 شخص، فيما يقيم نحو 70 ألفا آخرين في مراكز بالبر الرئيسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى