دول ومدن
أخر الأخبار

فيديو.. مهاجر سوداني يصل إلى بريطانيا بـ”طريقة غريبة”

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

اكتشف المصور في صحيفة تلغراف البريطانية، “ويل وينتر كروس”، وجود شاب سوداني يختبئ في صندوق الرحلات أعلى سيارته، بعد عودته من رحلته في فرنسا إلى منزله في مدينة “هانغرفورد بيركشاير” الإنكليزية.

المصور الصحفي “كروس، قال: أنه “في طريق العودة إلى بريطانيا، أوقف السيارة ودخل لشراء النبيذ من أحد المحلات، وعندما عاد لم يشعر بأي تغير في سيارته، وفي طريقه اقتربت منه سيارة وأخبرته أن صندوق العطلات مفتوح”. مشيراً إلى أنه “عندما وصل إلى منزله في مدينة سمع صوتا صادرا من الصندوق وأخبرته زوجته أنه يوجد شخص داخله.”

وأضاف “كروس” لصحيفة تليغراف”: أنه “اتصل بالشرطة التي طالبته بالحديث معه حتى تصل إليه، وبالفعل تحدث معه ولكن الشاب لم يكن يجيد اللغة الإنكليزية بطلاقة”. موضحاً أن “الشرطة وصلت بعد 30 دقيقة، وقامت بإخراج الشاب من الصندوق، الذي أخبرهم أنه سوداني”.

إلى جانب ذلك أكد “كروس”: أنه “في الأسابيع الماضية، شددت الحكومة البريطانية الرقابة على بحر المانش، لمنع تسلل المهاجرين من فرنسا إلى داخل حدودها، الامر الذي دفع اللاجئين للتفكير في حيل أخرى ومنها صناديق العطلات التي توجد أعلى السيارات”.

اقرأ أيضا: فرنسا.. عائلة بريطانية تعثر على مهاجرين في صندوق السيارة

ولفت الصحفي الذي شارك في تغطية العديد من حروب الشرق الأوسط في ليبيا وسوريا والعراق، أنه لازال مصدوما عندما شاهد هذا الحادث، وفق للصحيفة البريطانية.

يذكر أنه منذ بداية العام الحالي، وصل أكثر من 5 آلاف مهاجر غير نظامي على متن قوارب صغيرة إلى بريطانيا، من بينهم 1468 مثلوا رقمًا قياسيًا خلال شهر واحد، في آب/أغسطس الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى