دول ومدن
أخر الأخبار

الملاذ الأخير.. بريطانيا تحذر من تسارع انتشار كورونا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

حذر وزير الصحة البريطاني، “مات هانكوك”، اليوم الجمعة، من ارتفاع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد بوتيرة متسارعة، مشيراً إلى أن “الاغلاق العام سيكون الملاذ الأخير”.

الوزير البريطاني أكد أن “عدد حالات دخول المصابين بالفيروس للمستشفيات لتلقي العلاج تتضاعف هي الأخرى كل أسبوع، وعدد المصابين في المستشفيات يتضاعف كل ثمانية أيام أو نحو ذلك”.

وفرضت الحكومة البريطانية تدابير جديدة تمس نحو مليوني شخص في شمال شرق إنجلترا، وسط تصاعد عدد حالات الإصابة الجديدة بكورونا.

إلي جانب ذلك، قال وزير الصحة إن “اللجوء مجددا إلى الإغلاق العام سيكون الملاذ الأخير”. لافتاً إلى أن “الحكومة ستقوم بما يجب لمواجهة تحدي الوباء، والحفاظ على سلامة الناس”.

وكان خبراء في مجال الصحة اقترحوا على الحكومة البريطانية الإغلاق العام مجددا خلال أسبوعين في شهر أكتوبر المقبل، للسيطرة على الوباء في هذا البلد الذي يسجل في الأسابيع الأخيرة أكثر من 3 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد يوميا.

اقرأ أيضا :بريطانيا.. تعديلات جديدة على قيود كورونا

وزير الصحة “مات هانكوك” أفاد بأنه يتعين على السكان في 6 مناطق عدم الاختلاط مع أفراد من خارج عائلاتهم أو دائرتهم المقربة بداية من اليوم الجمعة، كما أمر أماكن الضيافة والترفيه بالالتزام بحظر تجول ليلي من الساعة العاشرة ليلا وحتى الخامسة صباحا.

وأوضح “هانكوك” أن المناطق الست، وجميعها حول مدينة نيوكاسل، تشهد “معدلات إصابة مثيرة للقلق”. مؤكداً أنه “أمام البرلمان معركة ضد كورونا لم تنته… ومع اقتراب الشتاء، يجب أن نستعد ونعزز دفاعاتنا ونتكاتف ضد هذا العدو المشترك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى