دول ومدن
أخر الأخبار

إيطاليا تحتجز “سي ووتش 4” الالمانية في البحر المتوسط

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أعلن خفر السواحل الإيطالي، احتجاز سفينة الإغاثة الألمانية، سي ووتش 4، في ميناء باليرمو، خلال عمليات إغاثة وإنقاذ للمهاجرين، كانت تجريها في لمياه الإقليمية الإيطالية.

ويأتي إعلان السلطات الإيطالية عن خبر الاحتجاز بالتزامن مع بدء الانتخابات المحلية الإيطالية، والتي يسعى اليمين المتطرف والحزب الفاشي المعاديين للمهاجرين، الحصول على مكاسب انتخابية من خلال وقة اللاجئين وأزمة كورونا.

في السياق ذاته، وصف قائد العمليات على سفينة، “فيليب هان”، تبريرات السلطات الإيطالية لاحتجاز السفينة بالواهية وغير المنطقية، معتبراً أن الخطوة الإيطالية تهدف امنع إتمام إنقاذ بحري مدني في وسط البحر الأبيض المتوسط.

اقرأ أيضا :قفز وانتحار.. “أوبن آرمز” تنتظر السماح لها بانزال المهاجرين

وتعرضت السفينة لعمليات تفتيش من قبل حفر السواحل الإيطالي لمدة تجاوزت 11 ساعة، بذريعة التأكد من سلامتها وأنها غير صالحة لمواصلة عمليات الإغاثة، وأنها احتجزتها بسبب أن مهمات إنقاذ البشر لا يتوافق مع تسجيلها، بحسب بيان صادر عن مشغل السفينة.

وأوضح البيان أن السفينة وخلافاً لما صدر عن السلطات الإيطالية، تستوفي جميع مواصفات السلامة، التي تمكنها من متابعة عملها في البحر، مشيرة إلى أنها المرة الخامسة التي تعترض فيها إيطاليا عمل السفينة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى