اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

المانيا.. دعوات لإضراب عمال وسائل النقل عن العمل

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

دعا اتحاد الخدمات المتحدة “فيردي”، عمال وسائل النقل إلى الاضراب والتوقف عن العمل، يوم الثلاثاء المقبل، وذلك لفرض اتفاقية جماعية على مستوى البلاد لحوالي 87000 موظف في وسائل النقل المحلية.

 النقابة دكرت في بيان لها: إن “الإضراب سيستمر من الساعة 3 صباحا حتى 12 ظهرا، ومن الواضح لنا أن الإضراب سيسبب الكثير من الإزعاج للركاب، لكن لا يمكننا الرد إلا على موقف الحصار غير المفهوم من قبل أرباب العمل بالإضراب”.

وطالب الاتحاد الذي يمثل موظفي شركة النقل في برلين، بإغاثة 87000 موظف في جميع أنحاء البلاد ، بحوالي 30 يومًا من الإجازة أو مدفوعات خاصة، بالإضافة إلى تعزيز لوائح المواهب الشابة.

بدورها، قالت المتحدثة باسم الاتحاد “بيترا نيلكن”: “من أجل إقامة حركة مرور طارئة، كان الإعلان الصادر بعد ظهر يوم الجمعة قصير المدى للغاية، ونحن الآن على طاولة المفاوضات، وأجرينا مفاوضات جماعية يوم الجمعة ونحن في منتصف الوباء، وخلال ساعة الذروة ، يستخدم الكثيرون قطار S-Bahn يوم الثلاثاء فقط” مشيرة إلى أن  “النقابة تتصرف بطريقة غير مسؤولة” .

اقرأ أيضا: إضراب عمالي جديد يهدد شمال الراين بالشلل

وردت جمعية أصحاب العمل المحلية (KAV) على الإضراب التحذيري، اذ أكد العضو المنتدب لـ KAV أنه في “العام الماضي فقط هو الذي شهد زيادة في الدخل لجميع موظفي BVG بحجم سنوي بلغ 102 مليون يورو،  ومما يزيد الطين بلة ، في أوقات وباء كورونا ، فإن مثل هذه الإضراب تعني مخاطر صحية غير ضرورية على الركاب”.

يذكر أنه تم إلغاء 15000 وظيفة في وسائل النقل العام المحلية في السنوات العشرين الماضية، والنتائج هي ارتفاع معدلات الإصابة في الشركات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى