قانون

كورونا.. قائد شرطة باريس يعلن عن القيود الجديدة

اخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أعلن قائد شرطة باريس “ديدييه لالمان” اليوم الأثنين، عن القيود الجديدة التي تم فرضها في العاصمة بعد أن وضعت الحكومة الفرنسية باريس وضواحيها ضمن حالة التأهب القصوى” لمواجهة تفشي وباء كورونا.

وقال “لالمان” في مؤتمر صحافي، إنه سيتم إغلاق جميع الحانات والمقاهي في العاصمة والضواحي المحيطة بها اعتبارا من يوم غد الثلاثاء ولمدة أسبوعين.

وأضاف أنه تم حظر التجمع لأكثر من 10 أشخاص في نفس الوقت على الطرق العامة والمتنزهات والحدائق، كذلك منع بيع واستهلاك الكحول بعد الساعة 10 مساءً .

“لالمان” أشار إلى أن المطاعم ستبقى مفتوحة في “الساعات المعتادة”، شرط احترام بروتوكول صحي جديد.

كما سيتم وضع “مقياس” في مراكز التسوق والمتاجر، من أجل تقييم “عدد الأشخاص الذين قد يتخالطون”، بحسب قائد الشرطة الذي أكد أن هذه المتاجر “يجب أن تستوعب زبون واحد كحد أقصى لكل أربعة أمتار مربعة”.

ومن القيود الجديد التي تم فرضها، إغلاق “المعارض”، وهذا يعني أن “المؤتمرات” أو “المعارض المهنية” أو “عروض السيرك تحت الخيمة” ، “لن يمكن إقامتها في الأسبوعين المقبلين”.

وفيما يخص الأنشطة الرياضية، قال “لالمان” إنه سيتم إغلاق المسابح اعتبارا من الثلاثاء بالنسبة للكبار، لكنها ستظل مفتوحة للصغار “سواء في إطار المدرسة أو ضمن نشاطات الجمعيات أو بشكل خاص”.

وذكر أن “جميع التجهيزات الخارجية”، من ملاعب وميادين التدريب “يمكنها أن تبقى مفتوحة شرط أن تضم أقل من ألف شخص أو 50 %من طاقتها الاستيعابية القصوى إذا كانت أقل من هذا الرقم البالغ ألف شخص”.

اقرأ أيضا: فصل موظف فرنسي بسبب اختبار فيروس كورونا

وأشار إلى أن المظاهرات وكذلك للطوابير الطويلة على الطرق العامة، وقوائم الانتظار الناتجة عن توزيع المواد الغذائية أو المساعدات لن تتأثر بالقيود المفروضة على التجمع.

وكانت فرنسا سجلت أمس الأحد 12565 إصابة جديدة بفيروس كورونا نزولا من حصيلة إصابات اليوم السابق(نحو 17 ألف إصابة) التي كانت رقما قياسيا جديدا.

وبهذا بلغت حصيلة الإصابات الكلية في فرنسا حتى اليوم، أكثر من 619 ألفا، فيما وصلت حصيلة الوفيات إلى نقطة 32230 بعد وفاة 32 شخصا بالمرض أمس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى