قانون

الهجرة الهولندية: المئات من طالبي اللجوء كذبوا في قصص لجوئهم

 أخبار العرب في أوروبا- هولندا

أفادت وسائل إعلام هولندية اليوم الأثنين، بأن دائرة الهجرة والتجنيس اكتشفت مؤخرا، أن المئات من طالبي اللجوء كذبوا في قصص لجوئهم، مشيرة إلى أن غالبية هذه القصص تندرج تحت إطار الادعاء أنه “مثلي الجنس”.

وذكرت المصادر أن معظم هؤلاء ينحدرون من أوغندا، مؤكدة أنه تم منح المئات منهم حق اللجوء بعد أن ادعو أنهم مثليي الجنس وأن حياتهم في وطنهم مهددة.

ووفقا لوثائق داخلية في دائرة الهجرة والتجنيس نشرتها صحف محلية، تظاهر طالبو لجوء بالمثلية الجنسية وعلى هذا الأساس تم إصدار تصاريح إقامة دائمة لهم.

وتقول المصادر إن دائرة الهجرة تشتبه في أن عملية الاحتيال كانت مصحوبة بشبكة مع مهربي بشر تعمل في هولندا وأوغندا، قاموا بمساعدتهم في رحلة الوصول إلى الأراضي الهولندية مقابل بضعة آلاف من اليورهات.

اقرأ أيضا: في هولندا.. شاب يقتل والدته طعنا بالسكين

وحاليا تعمل الدائرة مع النيابة العامة في التحقيق في نحو 200 لاجئ من كلا الجنسين، وفي حال التأكد أنهم كذبوا في ادعائهم، سيكون هناك طريق طويل لإلغاء تصاريح الإقامة.

والمثلية الجنسية في أوغندا غير قانونية وتؤدي إلى عقوبة للسجن مدى الحياة، لهذا يحظى الأوغنديون بفرصة كبيرة للموافقة على طلب اللجوء في هولندا.

وسبق أن ذكرت تقارير هولندية، أن لاجئين من دول أخرى يستغلون عقوبة المثلية الجنسية في بلدانهم للحصول على حق الإقامة في هولندا، من خلال الادعاء أنهم من مثليي الجنس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى