مجتمع
أخر الأخبار

احتجاجاً على مخيم اللاجئين.. اشتباكات مع الشرطة اليونانية قرب العاصمة أثنيا

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

تظاهر العشرات من سكّان قرية على مقربة من العاصمة اليونانية “أثينا”، وذلك احتجاجاً منهم على مخيّم يضمّ مئات من طالبي اللجوء في المنطقة.

وأطلقت شرطة مكافحة الشغب الغاز المسيّل للدموع على المتظاهرين بعدما أغلقوا الطريق بالقرب من بلدة “مالاكاسا”، على بعد 38 كيلومترا شمال العاصمة، بينما وقعت اشتباكات أسفرت عن إصابات في صفوف عناصر الشرطة والمحتجين.

وقال المسؤول المحلّي “يورغوس ياسيماكيس “كان احتجاجا سلميا (لكننا) تعرضنا للضرب”.

وقال مصدر بالشرطة لوكالة الأنباء الرسمية : ” كان الاحتجاج سليماً لكننا تعرضنا للضرب وتعرض ستّة من أفراد الشرطة للإصابة”.

يذكر أنه تمّت توسعة مخيّم مالاكاسا بسرعة في آذار الماضي، لإيواء مئات طالبي اللجوء الوافدين إلى البلاد بتشجيع من تركيا المجاورة، وفي في نيسان الماضي، فرضت السُلطات إغلاق المخيّم بعدما أثبتت الاختبارات إصابة مهاجر أفغانيّ بفيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا: تبرئة رئيس وزراء مالطا من تهمة قتل المهاجرين

من جانبه، قال رئيس بلدية المنطقة نهاية الأسبوع الماضي: إنّ “العديد من سكّان المخيّم خرقوا تدابير الإغلاق وكانوا يتجوّلون بحرّية، وصعدوا إلى الجبل وأشعلوا النيران، وكان علينا أن نصعد ونخمدها”.

تستضيف اليونان حوالى 120 ألف طالب لجوء وفقاً للأمم المتحدة، بينهم أكثر من 32 ألفاً في مخيّمات مكتظّة وغير صحّية في الجزر، وتضغط المجتمعات المحلّية في الجزر على الحكومة منذ أشهر لنقل طالبي اللجوء إلى البرّ اليوناني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى