أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وفاة مهاجر مصري بسبب البرد قرب العاصمة البلغارية

أخبار العرب في أوروبا – بلغاريا

فقد شاب مصري مهاجر حياته بعدما تجمد حتى الموت على أطراف العاصمة البلغارية صوفيا، حسبما أعلنت وزارة الداخلية أمس الأول الأثنين. ويأتي هذا فيما تضرب عاصفة ثلجية أجزاء واسعة من بلغاريا.

ووفقا لما أفادت به وكالة الأنباء البلغارية، فإنه الشاب يتحدر من مصر، مضيفة بأن طواقم الإسعاف، الإثنين، على 10 مهاجرين يعتقد أنهم من مصر، وكان من بينهم شاب فقد حياته.

وقالت وزارة الداخلية إنه تم العثور على هؤلاء المهاجرين في حالة حرجة، مؤكدة أنه تم نقل اثنين منهم إلى المستشفى لتدهور وضعهم الصحي.

وأمس الثلاثاء، أصدرت هيئة الأرصاد الجوية في بلغاريا تحذيرا باللون الأصفر، من سوء الأحوال الجوية في 14 منطقة مختلفة منها مدينة صوفيا.

وقالت بلدية العاصمة، إن فرقا تابعة لها ومديرية مكافحة الحرائق والدفاع المدني تعاملت مع أكثر من 360 بلاغا، حول سقوط وتكسر أغصان أشجار ناجم عن تساقط الثلوج بكثافة والرياح القوية.

ويدخل المهاجرين عادة إلى بلغاريا عبر حدودها الجنوبية المشتركة مع تركيا، وغالبا ما يكملون طريقهم غربا باتجاه صربيا ومنها إلى باقي دول أوروبا الغربية الأكثر ثراء مثل ألمانيا وهولندا.

اقرأ أيضا: الثلوج تتسبب في انقطاع الكهرباء عن مئات الآلاف في بلغاريا

لكن أثناء عبور المهاجرين طريق البلقان، يتعرضون للكثير من المخاطر التي تهدد حياتهم، إذ غالبا ما يتخذون طرقا فرعية ووعرة، تزيد من خطر تعرضهم لحوادث سير مميتة.

كذلك، يختبئ المهاجرون في شاحنات لعبور الحدود دون أن تكون لهم القدرة على الخروج، ما يقلّص فرص نجاتهم في حال وقوع حوادث، أو في حال نقص الأوكسجين، ما يعرضهم لخطر الموت اختناقا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى