أخباردول ومدن
أخر الأخبار

متجر ألماني يصنع أول آيس كريم بنكهة الصراصير

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

قدم محل مثلجات في ألمانيا قبل أيام نكهة خارجة عن المألوف وتسبب الاشمئزاز للبعض وهي نكهة صراصير الليل، وبحسب المبتكرين فإنها تحظى باهتمام البعض لنكهتها المميزة.

المتجر الواقع بمدينة “روتنبورج آم نكار” اعتاد على تقديم العديد من النكهات المختلفة، منها آيس كريم الكبدة والمطلي بالذهب، ومن ثم ابتكر نكهة الحشرات المجففة.

النكهة الجديد والأولى على مستوى العالم، أُضيفت إلى قائمة المثلجات تحت اسم صرصار الكريكيت أو صرصور الليل، ولا تدخل الحشرة في مكونات الإعداد فحسب، بل تزيّن الآيس كريم من أعلى.

وتقول وسائل إعلام محيلة، إن هذه الحلوى توجد في متجر “توماس ميكولينو” في روتنبورغ آم نكار جنوبي ألمانيا.

يصف ميكولينو صاحب المتجر نفسه بالفضولي ويريد أن يجرب كل شيء، وكشف أنه تناول الكثير من الأشياء الغريبة، لكنه يريد تجربة الصراصير على شكل آيس كريم.

وأضاف أن بعض الناس يشعرون بالاشمئزاز وحتى الانزعاج من أنه يقدم آيس كريم الحشرات، لكنه يتحدث في المقابل عن وجود زبائن فضوليين أحبوا النكهة الجديدة، وآخرين يأتون يوميا لتناولها بسبب “طعمها اللذيذ”، حسب قوله.

جدير بالذكر أن تجربة الرجل جاءت بعدما سمحت لوائح الاتحاد الأوروبي الجديدة باستخدام الحشرات في الطعام، بداية من شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

اقرأ أيضا: تراجع مبيعات التجزئة في ألمانيا

اللوائح الجديدة التي أصدرتها المفوضية الأوروبية سمحت باستخدام يرقات الدودة القشرية والصراصير المجمدة أو المجففة أو في صورة مسحوق في الطعام، لكنها ألزمت وضع بطاقات على الأطعمة التي تحتوي على مكونات من الحشرات، لتوضيح اسم الحشرة ونوعها، كما قالت إنه لن يُفرض أكلها على أحد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى