دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

ألمانيا .. مواجهات مع الشرطة واعتقالات بعد خروج مظاهرات ضد قيود كورونا

 أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

جرت مواجهات بين الشرطة ومئات المتظاهرين وسط العاصمة الألمانية برلين اليوم الاحد، وذلك احتجاجا على الإجراءات التي فرضتها الحكومة لمواجهة تفشي وباء فيروس كورونا.

وتخلل هذه المظاهرات اعتقال عدد من الاشخاص من قبل الشرطة الألمانية، فيما ذكرت وسائل إعلام محلية أن عدد المتظاهرين بلغ قرابة ألفي شخص والمعتقلين 17 متظاهرا.

وكانت السلطات قد منعت العديد من الاحتجاجات المختلفة التي تقدم منظموها بطلبات للحصول على تصريحات بتنظيمها نهاية الأسبوع الجاري، بما في ذلك طلب تقدمت به حركة كفيردنكر (المنشق) في شتوتغارت، التي توقعت مشاركة أكثر من 22 ألف شخص .

ورغم قرار منع التظاهر، إلا أن المحتجين تحدوا القرار وبدأوا التجمع صباح الأحد في عدة نقاط حول المدينة، في وقت نشرت شرطة برلين ما يزيد على ألفي شرطي في أرجاء العاصمة.

لكن ومع تزايد أعداد الحشود في فترة ما بعد الظهيرة، تعرضت عناصر الشرطة التي حاولت إعادة توجيه المتظاهرين أو تفكيك وتفريق المجموعات الأكبر “لمضايقات وهجمات”، بحسب ما ذكرت شرطة برلين على منصة تويتر.

ووفقا للشرطة فإن الاحتجاجات بما في ذلك مسيرة حي شارلوتنبورغ ومتنزه تيرغارتن في برلين، أدت إلى اعتقالات متعددة.

ومع توجه الحشود صوب بوابة براندونبرغ، أصدرت الشرطة تحذيرات عبر مكبرات الصوت من أنها قد تلجأ لاستخدام خراطيم المياه لتفريق المحتجين.

من جهة ثانية، بدأت ألمانيا اليوم الأحد تطبيق إجراء اختبار إلزامي للكشف عن فيروس كورونا بالنسبة للعائدين من الخارج عند دخول البلاد لغير المطعمين ضد الفيروس.

اقرأ أيضا: لتجنب الإغلاق..غالبية الشركات المتوسطة بألمانيا توافق على التطعيم الإجباري

بالتزامن مع بدأ تفعيل الإجراء قال وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر  لصحيفة “بيلد أم زونتاغ” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم: “ من يأتي إلى ألمانيا، يتعين عليه توقع الخضوع لضوابط. الشرطة الاتحادية والمحلية تعمل يداً بيد”.

وأضاف :”عند دخول ألمانيا من دول خارج الاتحاد الأوروبي، سيتم فحص أي شخص في المطارات والموانئ، دون استثناء”، مشيرا إلى أنه في حال ثبوت إيجابية نتيجة التحليل، ربما سيتم وضع الشخص في حجر صحي، وسيكون معرضاً لتوقيع “غرامات شديدة ضده”.

يشار إلى أن ألمانيا سجلت في اليوم الأخير أكثر من 1800 إصابة جديدة بكورونا، إضافة إلى 3 وفيات، في وقت تم تطعيم أكثر من 43.2 مليون شخص في البلاد، ما يشكل أكثر من 52 % من مجموع عدد السكان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى