دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

من اليمين ويعملون في قطاع الصحة.. حركة سويدية مناهضة للتطعيم

 أخبار العرب في أوروبا – السويد

ذكرت تقارير صحافية سويدية أمس السبت، أن حركة تنشط في البلاد مناهضة للتطعيم ضد فيروس كورونا، تشهد زيادة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة غالبية أن أعضاء هذه الحركة ينتمون لليمين المتطرف و يعملون في قطاع الصحة.

صحيفة “أفتونبلادت” السويدية قالت في تقرير لها إن المؤيدين للحركة يعملون إلى تمزيق الملصقات التي تحتوي على توصيات هيئة الصحة العامة السويدية، فضلا عن تبادل المعلومات الخاطئة حول كورونا واللقاح، وحث الآخرين على عدم التطعيم ضد الفيروس.

وأوضحت أنهم ينظمون حملة على وسائل التواصل الاجتماعي، تحت اسم “Kavla upp”، كما كتبت المجموعة، التي تقف وراء الحملة، أنها “لا تنوي أن تكون جزءًا من حقل تجارب لقاح لم يتم اختباره”.

تقول الصحيفة السويدية إن لدى الحركة حاليا آلاف المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، وتنشر الحركة يوميا صوراً جديدة للأشخاص الذين ينضمون إلى الحملة.

كما تنشر الحركة التي تصف جائحة كورونا، بأنها “عملية احتيال نفذتها مؤامرة عالمية تسمى النظام العالمي الجديد”، منشورات تحث مؤيديها على إزالة ملصقات تتعلق بقيود كورونا، وفقا للصحيفة.

اقرأ أيضا: الإقامة المؤقتة هي الأساس.. قانون الهجرة الدائم في السويد يدخل حيز التنفيذ

من جهة ثانية، أفاد معهد الصحة السويدي، اليوم الاحد، عن ارتفع عدد حالات كورونا الجديدة لكل 100 ألف نسمة في 11 محافظة سويدية من أصل 21 خلال الأسبوع الأخير، مشيرا إلى أن سلالة “دلتا” الهندية باتت السائد بين الإصابات الجديدة.

وقال المعهد إنه مع تسجيل 2637 حالة جديدة الأسبوع الماضي، زادت الحالات بنسبة 46 %، ومع ذلك، تبقى تلك المستويات منخفضة، مقارنة مع أكثر من 40 ألف حالة جديدة في الأسبوع كانت تسجلها السويد خلال ذروة الموجة الثالثة.

إلى ذلك، تم تطعيم 4.2 مليون شخص في السويد ضد فيروس كورونا بجرعتين، نحو 41 % من عدد سكان البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى