اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

الغموض يجتاح مصير أسواق “كريميس” في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

كشفت مصادر ألمانية في مدينة أوبرهاوزن، في ولاية شمال الراين-فيستفاليا، غرب ألمانيا، أن مصير سوق الأكواخ الخشبية، المقام بالقرب من مركز التسوق الرئيسي، لا يزال غامضاً حتى الآن، على الرغم من بناء بعض تلك المحال الخشبية.

وبينت المصادر أن الأمر مرتبط بالإغلاق الجزئي المقر من قبل الحكومة الألمانية، لمكافحة انتشر وباء كورونا المستجد، كوفيد 19، وأن السوق غالباً في حال تم فتحه لن يكون قبل نهاية الشهر الجاري.

يشار إلى أن ألمانيا قد سجلت الخميس، أعلى معدل إصابات يومية على مستوى البلاد، بـ 20 ألف إصابة خلال 24 ساعة، على الرغم من مرور أسبوع على تطبيق الإجراءات الجديدة والإغلاق الجزئي، يوم الاثنين الماضي.

اقرأ أيضا: بسبب القيود.. الشركات السياحية في ألمانيا باتت في وضع “حرج”

في السياق ذاته، أوضحت المصادر أن السوق لهذا العام فيما لو تم فتحه فإنه سيكون ضمن قواعد وإجراءات صحية تتناسب مع الإجراءات الوقائية، من ناحية ارتداء الأقنعة الواقية وتقليل عدد الأكواخ وتوسيع المسافة الفاصلة بينها، للتقليل من عدد الأكواخ الموضوعة.

إلى جانب ذلك، لفتت تقارير إعلامية إلى أن التجار لا يزالوا بحالة تردد حيال السوق، لا سيما في ظل غموض مصيره لهذا العام، بعد أن أعلنت الحكومة الألمانية أنها قد تعيد تقييم تمديد الإغلاق ومدته على ضوء تطور انتشار الوباء، مع احتمالية تمديد الإغلاق حتى نهاية العام الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى