دول ومدن

الصحة العالمية: لن تنتهي جائحة كورونا إلا بتحقيق هذا الشرط

أخبار العرب في أوروبا- جنيف

قالت كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية”سمية سواميناثان” اليوم الخميس، إن وباء فيروس كورونا لن ينتهي إلا في حال تم تطعيم نحو 70% من سكان العالم ضد هذا الفيروس.

وشددت “سواميناثان” على ضرورة أن يكون اللقاح آمنا وفعالا، وأن يلبي كافة معايير منظمة الصحة العالمية الضرورية.

وكانت الشركة الحيوية “بيونيتك” الألمانية وشركة الأدوية الأمريكية “فايزر”، أعلنتا الاثنين الماضي، عن تجربة سريرية ناجحة للمرحلة الثالثة من لقاح ضد كورونا تصل نسبة فعاليته لأكثر من 90%، من المتوقع أن يتم تسجيله في نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري،

وسبق أن علقت الصحة العالمية على هذا اللقاح بأنه قد يغير الوضع الوبائي لفيروس كورونا بحلول آذار/ مارس المقبل، قبل أن تعود وتقول بأن التطعيم لا يحمي الشخص من كورونا.

وقالت المنظمة:” لا يوجد لقاح ضد كوورنا حتى الآن (فعال وآمن ومعترف به من قبل منظمة الصحة العالمية)، ولكن تجري دراسة العديد من اللقاحات المحتملة”.

اقرأ أيضا: “لاغارد” تحذر من تقلب الاقتصاد الأوروبي رغم توفر لقاح كورونا

في السياق، أعلنت الصحة العالمية في وقت سابق اليوم عن رقم قياسي جديد لعدد الإصابات بفيروس كورونا المكتشفة في العالم، مؤكدة أن عدد الحالات الجديدة لهذا الأسبوع وصل لنحو 3.6 مليون حالة.

وقالت إن هذا الرقم الاسبوعي يعد الأعلى منذ بداية الوباء، مشيرة إلى أن أكبر نسبة من حالات الإصابة الجديدة تم تسجيله في أوروبا.

يذكر شركة “بيونتيك” الألمانية قالت الثلاثاء الماضي، إنها أبرمت وشريكتها “فايزر” الأمريكية اتفاقات مع العديد من الدول في الاتحاد الأوروبي والعالم لتوريد 570 مليون جرعة في العام الحالي والعام المقبل، من لقاح كورونا الذي تعمل الشركتان على تطويره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى